وزارة التربية

استياء بسبب تأخر نتائج الثانوية .. خلل يتكرر في “التربية” دون حلول!

  

اكاديميا| القبس

أعلنت وزارة التربية أمس نتائج اختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2016/2015، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح في القسم العلمي %90.70، بينما بلغت في القسم الأدبي %86.70.

ولاقى تأخر إدارة نظم المعلومات في وزارة التربية إعلان النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة في الوقت المحدد مسبقاً والمعلن في الساعة التاسعة صباحا، استياء كبيرا من قبل طلبة وطالبات الثانوية العامة، إضافة الى أولياء الأمور، وأهل الميدان التربوي أمس.

وجاء تأخر إعلان النتائج الذي استمر لساعات نتيجة عطل فني في الموقع الالكتروني بالوزارة، وكذلك خدمة «موبايل ابليكيشن» الخاص بالهواتف النقالة، من دون معرفة أسباب العطل، مما أدى للجوء الى المواقع الالكترونية الخاصة بالصحف لإعلان ونشر نتائج الثانوية العامة قبل رفعها على الموقع الرسمي لوزارة التربية.
خلل وغضب

واعرب مصدر مسؤول في وزارة التربية عن أسفه لهذا الخلل الذي ادى الى استياء الطلاب واولياء الأمور، مؤكداً أن «نظم المعلومات» تسببت في إحراج الوزارة أمام أهل الميدان التربوي، لاسيما وأن الوزارة أعلنت مسبقاً الوقت المحدد لرفع النتائج على الموقع الالكتروني. وذكر أنه من المفترض ان تكون الإدارة على أهبة الاستعداد لاعلان النتيجة في موعدها من دون تأخير حتى لا تتعرض الوزارة لمثل هذه المواقف، مطالباً بضرورة اعادة النظر في المنظومة التكنولوجية في وزارة التربية والعمل على تقويتها إن كانت تحتاج الى ذلك.

وأشار الى ان ادارة نظم المعلومات دائماً ما تتغنى بالتكنوجيا وقوة الخدمات وتحديث الموقع الالكتروني وخدماته، لكنها على أرض الواقع فشلت في اختبار رفع نتائج الثانوية العامة للفترة الدراسية الثانية في الموعد المقرر من قبل الوزارة، متسائلاً اين استعدادات الادارة في هذا الشأن؟!

ولفت المصدر الى انه لأول مرة يتم اعلان نتائج الثانوية العامة قبيل بقية المراحل التعليمية.
231 حالة حرمان

شهدت اختبارات المرحلة الثانوية مشاركة 70 ألفاً و319 طالبا وطالبة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني، منهم 18 الفاً و129 طالبا وطالبة من الصف الـ12، وكانت وزارة التربية أعلنت أن اجمالي عدد حالات الحرمان من الاختبارات لطلبة الصف الـ12 بلغت 431 حالة في جميع المواد، منها 295 حالة بالقسم الأدبي و136 بالقسم العلمي.
من المسؤول؟

تساءل أولياء الأمور عن المسؤول عن هذا الخلل التقني الذي عطل إعلان نتائج الثانوية العامة، مطالبين وزارة التربية بمحاسبة عاجلة ووضع خطة لمنع تكرار هذه الأخطاء في النظام الالكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock