وزارة التربية

التربية: نتائج الثانوي .. بعد غد السبت

  

أعلنت وزارة التربية أن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول في جميع الفصول الدراسية بالثانوية العامة والمعهد الديني سيتم الكشف عنها على موقع الوزارة غداً (السبت)، وأن تسليم الشهادات سيتم في المدارس يوم الاثنين المقبل، فيما كشفت مصادر تربوية لـ القبس ان إجمالي حالات الحرمان للصف الثاني عشر بلغت 431 حالة في جميع المواد، بينها 295 حالة من طلاب القسم الأدبي، و136 من القسم العلمي.

واختتم طلاب «الثانوية» أمس اختبارات الفترة الثانية، وشهد الاختبار الأخير 27 حالة حرمان بالقسم الأدبي في مادة الإحصاء.
نظام وهدوء

من جانبها، أكدت نائب أول رئيس عام الامتحان للقسم الادبي والمعهد الديني فاطمة الكندري ان 14 الف و462 طالبا وطالبة من القسم الادبي، و1117 من التعليم الديني ادوا اختبارات الفترة الدراسية الثانية للمرحة الثانوية، لافتة الى أن آلية عمل الكنترول اتسمت بالنظام والهدوء والعمل بروح الفريق الواحد، مما أدى إلى الانسيابية في عملية استخراج النتائج في زمن قياسي.

وأوضحت الكندري ان اجمالي حالات الحرمان في القسم الأدبي بلغ 295 حالة في جميع المواد، منها 4 حالات حرمان في جميع المواد بسبب التطاول على اعضاء لجان الاختبار منها 31 حالة في مادة الجغرافيا، و 49 حالة في التاريخ و 28 حالة في مادة اللغة العربية، و47 حالة في مادة اللغة الفرنسية و33 في الفلسفة و 55 في الانكليزي و 26 حالة في التربية الاسلامية و 27 في الاحصاء.
14 لجنة

بدوره، أوضح رئيس كونترول القسم الادبي عادل الراشد ان الكونترول موزع على 14 لجنة تتضمن كل واحدة 400 ورقة للتصحيح، ويتم متابعة سير الجان عن طريق شاشات العرض الالكترونية لسهولة متابعة رصد اللجان اولا باول، اضافة الى متابعة صناديق أوراق الاجابة التي تصل للكنترول من كل المناطق التعليمية.

وقال الراشد ان معدل نسبة النجاح في اوراق الاجابة في مادة الجغرافيا %85 ومادة التاريخ %80 واللغة العربية %74 والفرنسية %64 والفلسفة %76 والانكليزي %70.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock