التطبيقي

الزنكي : دراسة استحداث برامج في معاهد «التطبيقي» لفئة الاحتياجات الخاصة قيد التنفيذ

  

اكاديميا| الجريدة

كشف م. حسن الزنكي، عن دراسة لاستحداث برامج تعليمية لطلبة الاحتياجات الخاصة في معاهد «التطبيقي»، وهي قيد التنفيذ، مشيراً إلى اعتماد إدراج تخصص «أمن المطار»، التابع لوزارة الداخلية، والذي يدرس في معهد السكرتارية.

أكد نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. حسن الزنكي، أن هناك دراسة لاستحداث برامج تعليمية لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى معاهد الهيئة قيد التنفيذ.

وأشار الزنكي في تصريح لـ “الجريدة” إلى أن الدراسة تشمل تسجيل الطلبة بطيئي التعلم، وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، نظرا لازدياد أعدادهم في المعاهد التدريبية، ومن الضروري أن تكون لهم دراسة وبرامج خاصة في معاهد الهيئة.

وأعلن اعتماد عدة تخصصات في معاهد “التطبيقي”، على رأسها الانتهاء من إدراج تخصص “أمن المطار” التابع لوزارة الداخلية، وستتم الدراسة به في معهد السكرتارية والإدارة المكتبية، الذي حظي بإقبال كبير، خلال فترة التقديم السابقة، ووصل عدد المختبرين لهذا التخصص في اختبار القدرات إلى 220 طالبا، ويتم الآن التنسيق مع الطلبة، لإجراء المقابلات الشخصية، بحيث تكون الدراسة في هذا التخصص بالفصل الدراسي المقبل.

وذكر “أن هناك تعاونا مثمرا وكبيرا مع العديد من الوزارات في الكويت، نظرا للاحتياجات التي تتطلبها لخدمة سوق العمل، ومن أبرز تلك الوزارات، وزارة الصحة، نظرا لتوفيرنا عدة تخصصات تخدم القطاع الصحي، أهمها السجلات الطبية، وتخصص أطراف صناعية – التابع للمعهد الصناعي”.

وأشار الزنكي إلى أن هناك عدة تخصصات سيتم طرحها في الفصول الدراسية المقبلة لقطاع التدريب، بحيث تم اعتماد تخصصين (علاقات عامة ومعدات فندقية)، على أن تكون الدراسة في هذين التخصصين بمعهد السكرتارية، لافتا إلى أن المعهد في السابق كان به تخصص واحد فقط، وبما أن إدارة الهيئة حريصة على طرح كل ما هو جديد، فقد تم اعتماد عدة تخصصات فيه، لخدمة سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock