قسم السلايدشو

د.الشمري: 3 مشاريع بتكلفة تفوق 112 ألف دينار

  

«التربية» كلية إلكترونية نهاية العام

 اكاديميا| القبس

أعلن مدير مركز التقنيات التربوية في كلية التربية بجامعة الكويت د. فهد الشمري عن ثلاثة مشاريع مطروحة للانتقال بالكلية الى مرحلة الالكترونية، لتكون بذلك اول كلية الكترونية بجامعة الكويت في نهاية العام الدراسي، كاشفاً عن طرح مناقصة الفصول الذكية في لجنة المناقصات المركزية، ويتوقع ان يتم توفير 66 قاعة ذكية مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية التعليمية في مايو المقبل، لافتاً الى ان الكلية حددت التكلفة بنحو 100 الف دينار كويتي للمشروع.

واضاف الشمري لـ القبس ان المشروع سيوفر شاشات تفاعل ذكية وجهاز عرض الكتب، فضلاً عن ان عضو هيئة التدريس يستطيع تسجيل محاضرته وارسالها لطلبته على الايميل، كما تحتوي على سماعات ومايكروفونات تمكن الطالب من التواصل مع الشاشة، مشيراً الى ان الكلية تشترط انجاز المشروع في 90 يوماً كحد اقصى.

وقال ان المشروع الثاني يوفر 100 ايباد في الكلية للاستعارة مجاناً، وتبلغ تكلفته 12 الف دينار كويتي، موضحاً ان «الايباد» اصبح من الطرق المعتمدة في التعليم، لذا سعت الكلية لتوفيرها للطلبة، خاصة ان هناك نسبة منهم لا يملكون الامكانات المادية التي تمكنهم من شراء الاجهزة الحديثة.

وتابع الشمري، انه يمكن للطلبة استعارة الايبادات داخل حدود الكلية والاستفادة منها بشرط المحافظة عليها والآلية هي تقديم طلب استعارة من قبل استاذ المقرر للطالب المستحق فضلاً عن اتاحته للفصول الاخرى في حالة وجود حاجة، مبيناً ان المشروع طرح منذ مدة في لجنة المناقصات، وستناقش لجنة الارساء العقود المقدمة لاختيار العرض الامثل، ويدخل المشروع حيز التنفيذ في الفصل المقبل.
البوابة الإلكترونية

اما المشروع الثالث فيهدف لان تكون الكلية «بلا ورق» من خلال بوابة الكترونية مخصصة للكلية وبالتحديد لاعضاء هيئة التدريس، وذلك لانجاز المعاملات والمخاطبات الرسمية والطلبات «الكترونياً» دون حاجة للمراسلات التقليدية، مؤكداً انه تمت الاستعانة بثلاثة مهندسين خارجيين بعقد استشاري، وستكون البوابة متاحة خلال 3 اشهر.

وأكد الشمري ان المركز في خطوة لاحقة سيتوجه الى تثقيف الاساتذة تكنولوجياً ليتمكنوا من استثمار الخدمات المتاحة في العملية التعليمية وفي التواصل والتراسل الالكتروني، مشيراً الى تنظيم ورش تدريبية متخصصة للاساتذة لمجاراة التطورات في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock