جامعة الكويت

عمادة شئون الطلبة : مكافأة التفوق الفصلي للعام 2014/2015 في حسابات الطلبة

    

أعلنت القائم بأعمال رئيس قسم الطلبة المتفوقين والتخصصات النادرة والتبادل الطلابي الأكاديمي بادراة الشؤون الطلابية بعمادة شئون الطلبة سارة العسكري عن صرف مكافأة التفوق المقطوعة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015 ، حيث تم إرسال جميع كشوفات الأسماء الى البنوك.

وبينت العسكري أن أعداد الطلبة المستحقين للمكافأة المقطوعة للفصل الدراسي الثاني 2014/2015 بلغ 1598 طالب وطالبة من 15 كلية بالجامعة، مشيرة الى ان المبلغ المستحق لكل طالب يستحق المكافأة هو 250 دينار و500 دينار لنظام السنوات.

وبينت العسكري ان الهدف من المكافأة هو تشجيع الطلبة على التفوق وان يكون هناك تنافس بين الطلبة على التمييز والارتقاء في التحصيل الأكاديمي، متمنية التوفيق لجميع الطلبة بالجامعة وان يحرصوا على التفوق والجد والاجتهاد في مسيرتهم التعليمية.

 

وأوضحت العسكري أن من شروط مكأفأة التفوق المقطوعة أن لايقل معدل الطالب الفصلي عن 3.33 نقاط فما فوق، ويجب أن لا يقل العبء الدراسي عن 15 وحدة دراسية في الفصل أو معدل سنوي لايقل عن 85 % لكلية الحقوق و 3 نقاط لكليات العلوم الطبية، كذلك ان لايقل العبء الدراسي الاعتيادي لسنوات الدراسة والتي تعادل 15 وحدة دراسية في الفصل الدراسي وتمنح لـ 5% من إجمالي المسجلين بالكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock