التطبيقي

تعاون بين «التطبيقي» و«الإحصاء» لتدريب وتطوير مهارات الموظفين

   
 
اكاديميا| الأنباء

الأثري: حريصون على رفع قدرات الكوادر الوطنية العاملة في مؤسسات الدولة

الزنكي: ننسق مع «الإحصاء» للمساهمة في تحقيق التنمية المطلوبة بالكويت

أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري حرص الهيئة على تطوير قدرات ومهارات الكوادر الوطنية العاملة في مؤسسات الدولة من خلال البرامج التخصصية والتدريبية التي ينظمها مركز ابن الهيثم التابع للهيئة.
وقال الأثري في تصريح صحافي: إن الهيئة أبرمت مذكرة تفاهم مع الإدارة المركزية للإحصاء بهدف تدريب موظفيها على إعداد البرامج المتخصصة التي تحتاجها الهيئة في أعمالها باعتبارها من أهم الجهات الحكومية «التي تقوم بتزويدنا بالمعلومات والبيانات المساعدة على اتخاذ القرارات».
من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون التدريب بالإنابة في «التطبيقي» م.حسن الزنكي: إن مذكرة التفاهم تسعى إلى توطيد العلاقات بين الهيئة و«الإحصاء» التي تعد من أهم الجهات الحكومية المعنية بتوفير البيانات الخاصة بالدولة.
وأكد الزنكي حرص قطاع التدريب على المساهمة في تحقيق أهداف وغايات مؤسسات الدولة المختلفة عبر البرامج التدريبية والملتقيات التي ينظمها مركز ابن الهيثم بهدف تنمية مواهب وقدرات العاملين بقطاعات الدولة المختلفة لافتا إلى أن هذا التعاون يسعى إلى تحقيق نتائج مثمرة وفعالة تساهم في تحقيق التنمية المطلوبة.
من ناحيتها أكدت المدير العام للإدارة المركزية للإحصاء بالإنابة لواحظ القطان حرص الإدارة على تطوير وتدريب الموظفين العاملين بالإحصاء فنيا وإداريا بما يساهم في زيادة الإنتاجية والارتقاء بمستوى العمل.
وبينت القطان أن هذا التعاون يمثل الرؤية المشتركة بين الجانبين لاسيما أن مركز (ابن الهيثم) يمتلك كفاءات مؤهلة تساهم في تدريب وتطوير أداء الموظفين الحكوميين داعية كافة الجهات الحكومية إلى التعاون معه في هذا الصدد.
من ناحيته قال مدير مركز ابن الهيثم م.عبدالعزيز الصانع: إن المركز سيتولى عملية تدريب وتأهيل العاملين في إدارة الإحصاء في مختلف التخصصات ولجميع المستويات الوظيفية آملا أن يتوج هذا التعاون بخلق عمالة وطنية قادرة على القيام بدورها على الوجه الأكمل، لافتا الى أن الكادر التدريبي والتدريسي التابع لهيئة التطبيقي سيتولى عملية التدريب، مؤكدا استعداد المركز لتلبية احتياجات الإدارة وكل الجهات الحكومية في هذا الشأن والمساهمة في رفع قدرات الكوادر الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock