وزارة التربية

«التربية»: رفع نتائج الطلبة على الموقع الإلكتروني

  

المطيري : بإمكان المدارس وضع نتائج جميع الصفوف عدا الـ
12
اكاديميا| الجريدة 

أعلنت مديرة إدارة نظم المعلومات في وزارة التربية م. هدى المطيري إنجاز الإدارة آلية تسمح للمدارس برفع نتائج الطلبة على الموقع الإلكتروني للوزارة، مشيرة الى أن جميع المدارس ستعمل على رفع نتائج طلبتها على الموقع لجميع الصفوف، ما عدا الصف الثاني عشر، حيث سيتم رفعها من قبل المختصين في الإدارة بالتعاون مع الكنترول المركزي للثانوية العامة بعد اعتماد النتائج.
وقالت المطيري لـ “الجريدة” إن إدارة نظم المعلومات حريصة على توفير الخدمات الإلكترونية للطلبة والمدارس، ولهذا تم تطوير الأنظمة بحيث تتمكن الإدارات المدرسية من رفع النتائج على الموقع لجميع الطلاب من خلال النظام بعد الانتهاء من اعتماد درجات الطلبة في نظام سجل الطالب، مشيرة الى أن هذا الإجراء سيوفر على ولي الأمر عناء الذهاب للمدرسة للسؤال عن درجات الطالب.

وأضافت أن الإدارة تمكنت أيضا من الانتهاء من وضع نظام خاص باختبارات الوظائف الإشرافية، بحيث يتم إجراء هذه الاختبارات للمتقدمين لشغل وظائف رئيس قسم ومدير مساعد، وصولا الى منصب مدير مدرسة، لافتة الى أن الاختبارات الالكترونية تم وضعها بمعرفة التواجيه وبالتعاون مع إدارة التنسيق والمتابعة بالتعليم العام.

وأوضحت أن الاختبارات تتم بشكل آلي تماما، والتصحيح بشكل تلقائي من دون تدخل بشري، بما يضمن الحيادية والشفافية، مشيرة الى أنه يتم رفع النتائج على موقع الوزارة، ليتمكن المتقدم من معرفة نتيجته وترتيبه على الدور للترقية من دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.

وفي سياق متصل، كشفت المطيري عن تنفيذ الإدارة آلية جديدة في ما يخص توزيع نماذج الإجابات النموذجية لأسئلة الاختبارات على المدارس، موضحة أن “نظم المعلومات” عمدت هذا العام الى إرسال نماذج الإجابات النموذجية الى المدارس من خلال الشبكات بعد انتهاء فترة الاختبارات أولا فأولا، وذلك لتسهيل عملية التصحيح، حيث كانت ترسل في السابق في سيارات من الكنترول الى المدارس، مما يتسبب بتأخر وصولها، مشيرة الى أن إرسالها من خلال الشبكات قلص وقت وصولها ووفر تكاليف إيصالها.
مبارك الكبير
من جهة اخرى، أكد المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني، أن المنطقة استعدت لاستقبال طلاب وطالبات المرحلة الثانوية الذين يخوضون اختبارات الفترة الدراسية الثانية.

وقال الديحاني في تصريح صحافي، أمس، إن عدد طلاب وطالبات المرحلة الثانوية ومراكز تعليم الكبار بمنطقة مبارك الكبير يبلغ 8988 طالبا وطالبة، موزعين على 21 مدرسة ومركزا.

وذكر أنه تم تجهيز المدارس بالأثاث والأدوات اللازمة، وعمل الصيانة اللازمة لاستقبال الطلبة، منتهجين مبدأ الاختبار المريح، الذي تحرص الوزارة على تطبيقه في مدارسها تحت شعار “النجاح بين يديك”، كما وفرت المنطقة الملاحظين على سير هذه الاختبارات من المعلمين.

وأشار إلى أن عملية تصحيح الاختبارات لمراحل النقل ستتم بشكل فوري وجماعي لكل مادة ويوميا، حتى تظهر النتائج بمدارس المنطقة التعليمية. أما بالنسبة لاختبارات الصف الثاني عشر، فيجري التصحيح والمراجعة والرصد بالكنترولين العلمي والأدبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock