الجامعات الخاصة

«الأسترالية» تطرح حملة توعوية بأضرار التدخين

  
تطرح الكلية الأسترالية في الكويت مبادرة «التوعية بأضرار التدخين»، انطلاقاً من حرصها على مصلحة الشباب، ورفع الوعي بالآثار الصحية والبيئية للتدخين.
ووضعت إدارة الكلية الأسترالية المبادرة في مقدمة أولوياتها، حيث تم تشكيل فريق عمل للتأكد من استدامة المبادرة بمشاركة طلبتها وأعضاء هيئة التدريس في الكلية والموظفين.
وشهدت المبادرة، للسنة الثانية على التوالي، مشاركات حيوية من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية إدارة الأعمال.
وقالت الأستاذة في كلية إدارة الأعمال، روعة الودعاني، «خلال الفصول الدراسية السابقة، قام طلبة قسم الهندسة الميكانيكية في الكلية، تحت إشراف مدربيهم بتصميم وتركيب نماذج توضح آثار التدخين على صحة الإنسان والبيئة».
وأشارت، إلى أن «جهود الطلبة لقيت التقدير أثناء حفل توزيع جوائز الرئيس التنفيذي السنوي لشركة البترول الوطنية، وخلال هذا الفصل الدراسي، شارك طلبة إدارة الأعمال في الكلية في المشروع وقاموا باستخدام تلك النماذج من خلال تنظيم عدة زيارات الى مدرسة الأكاديمية الدولية في الكويت، وتقديم العروض لتوعية طلبة الصف الأول الابتدائي بالأثر السلبي للتدخين عليهم وعلى المقربين منهم».
واضافت ان «هذه التجربة كان لها بالغ الأثر على المشاركين».
وتابعت، «ظل الطلبة يعملون على تطوير عرضهم خلال الأسابيع العشرة الماضية، وكان العرض قد تم إعداده على نحو جيد، إلا أنهم حين وقفوا أمام الطلبة البالغين من العمر ست سنوات، وشاهدوا كيفية متابعة الأطفال بدقة للعرض والاستماع إلى تلك الرسالة، فقد أدركوا مدى أهمية نقل معتقداتهم الشخصية أثناء المبادرة، ولا شك أن هذه التجربة ستظل في أذهان هؤلاء الطلبة في المستقبل».
وقال مستشار رئيس مجلس أمناء الكلية الأسترالية، الدكتور أسامة الجمالي، «يتعين علينا أن نظهر للأطفال منذ سن الطفولة المبكرة الاثار السلبية للتدخين على صحتهم، وهذه إحدى أهم الرسائل التي ينبغي أن يصغوا إليها لمصلحتهم في المستقبل، وأرى أن طلبتنا سيحدثون الفرق بالتأكيد من خلال هذا المشروع».
واضاف «لا يقتصر التزام الكلية الأسترالية في الكويت على رفع الوعي على النطاق الخارجي، بل تعكف الكلية أيضاً على الانتهاء من سياستها الداخلية لتخصيص أماكن لتدخين اعضاء هيئة التدريس والطلبة بهدف حصر أماكن التدخين، وبالتالي الحد من اثار التدخين السلبي، كما تعكف الكلية على الانتهاء من المرحلة المقبلة من المبادرة المهمة وتأمل في المشاركة مع المزيد من المدارس والطلبة خلال الأشهر المقبلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock