الجامعات الخاصة

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تنظم برنامج القيادة التنفيذية لكبار مسؤولي بنك بوبيان

  • بالتعاون مع كلية بوث لإدارة الأعمال في جامعة شيكاغو الأمريكية

 

 

مدينة الكويت،2 مايو 2017: ينظم مركز التطوير المهني والتعليم المستمر(PACE) في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، بالتعاون مع كلية بوث لإدارة الأعمال في جامعة شيكاغو، برنامجاً للتطوير المهني لكبار التنفيذيين في بنك بوبيان. ويساعد البرنامج الذي يحمل عنوان: “برنامج تطوير القيادة التنفيذية: تطوير القيادة التنفيذية المستقبلية”، في تعزيز مهارات الريادة عند 30 من كبار المديرين في بنك بوبيان. ويشرف على البرنامج الذي سيقام في الفترة من 14 إلى 18 مايو في الكويت، المدرب والناصح والكاتب والمذيع والمتحدث المعروف عالمياً، نايجل باين والمستشار والمتحدث العام الأستاذة الدكتورة نانسي تينانت. وتغطي الدورة التدريبية مواضيع رئيسية مثل نضج الإدارة التنفيذية، وقيادة الإبتكار والتغيير، وإدارة أصحاب المصلحة، والتمكين، وخلق القيمة والمكانة للشركات، والتواصل الفعال.

قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل حماد: “نحن سعداء بالتعاون مع مركز التطوير المهني والتعليم المستمر الذي كان على قدر التحدي بإيجاد أفضل شريك تدريبي ممكن لتسليح مديرينا بالمهارات المناسبة لتجاوز العقبات التي تواجههم أثناء حياتهم العملية، وجعلهم قادرين على التكيف مع ظروف السوق المتغيرة”.

هذا والبرنامج يتضمن ثلاثة محاور هي: مجموعة فكرية تركز على الداخل من منظور خارجي، والتركيز الاستراتيجي، والابتكار. هذه المحاور الثلاثة من شأنها أن تخلق فهماً واضحاً للعوامل والقوى التي تؤثر على القطاع المصرفي، والنظر في إستراتيجية الشركة وصقلها، مما سيوفر بدوره مجموعة مهارات وأساليب فكرية مطلوبة لتحقيق سرعة التنفيذ والقيادة الإستراتيجية. كما سيطّلع كبار مديري بنك بوبيان في الإدارة التنفيذية على كيفية تطور إستراتيجيات الشركة مع مرور الزمن لمواكبة التغير والتطوير في القطاع، وكذلك تعلم طرق التركيز على تطوير حلول مبتكرة لكشف وتلبية إحتياجات العملاء ومتطلباتهم.

وصرحت العميد المساعد للتعليم التنفيذي في كلية بوث لإدارة الأعمال في جامعة شيكاغو رينو كولكارني قائلتاً: “ان جامعة شيكاغو تتطلع للتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لتقديم لبنك بوبيان والسوق الكويت المحلي الخبرة العالمية لدي الجامعة في تطوير كبار قادة الشركات والمعرفة المدعومة بالأبحاث والمعلومات”.

ومن جانبه، قال مدير مركز التطوير المهني والتعليم المستمر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا صادق زبيدي: “هذه هي ثاني دورة تدريبية رئيسية ننظمها لصالح بنك بوبيان، وهدفنا دائماً هو تقديم أفضل البرامج التي تساعد القياديين في سوق الكويت على التطوير والنجاح بالتعاون مع أهم الجامعات العالمية وأفضلها”.

ومن الجدير بالذكرإن كلية بوث لإدارة الأعمال في جامعة شيكاغو -المعروفة سابقاً باسم كلية شيكاغو للدراسات العليا في إدارة الأعمال- تعد ثاني أقدم كلية لإدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية، وأول كلية توفر برنامج ماجستير إدارة أعمال تنفيذي، وأول كلية توفر برنامج دكتوراه في إدارة الأعمال. علاوة على ذلك، تحتل كلية بوث شيكاغو المرتبة الثالثة بين أفضل كليات إدارة الأعمال في أميركا بحسب تصنيف يو إس نيوز آند وورلد (U.S. News & World Report)، كما تم تصنيف برنامجها لماجستير إدارة الأعمال الأول عالمياً من قبل مجلة إيكونوميست (The Economist).

ويتميز مركز التطوير المهني والتعليم المستمر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بقدرته على توفير فرص تعلم بشكل مستمر، والتطوير المهني والاستمرارية في تقديم برامجه بجودة عالية، وكذلك تقديم حلول التعلم المبتكر للأفراد والشركات على حد سواء في ظل بيئة محفزة. ومن خلال ربط مؤسستين مرموقتين، فإن مركز التطوير المهني والتعليم المستمر قادر دائماً على ترسيخ نفسه كأحد الرواد في توفير الدورات التدريبية المصممة وفق إحتياجات السوق لمساعدة المنظمات على النمو والنجاح.

وتجدر الإشارة إلى أنه دائماً يتم إختيار المركز لتنظيم بناءاً على برامجه المتطورة والتي تواكب أحدث المستجدات العالمية للمؤسسات والأفراد بفضل سمعته القوية في توفير دورات تدريب ذات جودة عالية لعدد من الشركات المرموقة، ودوره كمركز تدريب معتمد لمعهد المحللين الماليين المعتمدين ودورات هيئة أسواق المال.

وفي غضون الأعوام القليلة الماضية، أتسع نطاق الدورات التدريبية التي يقدمها المركز لتشمل برامج التحضير لامتحان GMAT وTOFEL، وإدارة الرعاية الصحية والجودة، وبرنامج MSCE، وبرنامج رخصة الطيار الخاص.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock