الجامعات الخاصة

توسيع التعاون بين « #AUK » في الكويت و«دارتموث»

  

أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت توسيع آفاق التعاون مع “جامعة دارتموث”، خلال العام الأكاديمي 2016-2017، حيث ستقوم كلية تاك لإدارة الأعمال في دارتموث بإرسال فريق من طلبة الماجستير إلى الكويت كجزء من برنامج “الاستشارات العالمي TuckGO”، للعمل على إجراء الأبحاث اللازمة وتقديم توصيات تتعلق بسبل تطويرالمناهج الدراسية المطروحة في كلية الأعمال والاقتصاد في “الأميركية”، فضلا عن إجراء دراسات السوق المحلي لتحديد الطلب على برامج إدارة الأعمال والاقتصاد وما يترتب على ذلك من تنمية وتوسع برامجي.

وفي معرض حديثه عن الاتفاقية، قال رئيس الجامعة الأميركية د. نزار حمزة: “نحن تواقون للترحيب بطلبة الماجستير من كلية تاك في حرمنا الجامعي للاستفادة من التجربة والرؤية، التي يمكن أن يقدموها في عملية التخطيط الاستراتيجي”.

وأضاف: “لدينا حاليا برامج متميزة في إدارة الأعمال، ونحن في مرحلة التقدم للحصول على اعتماد من قبل برنامج هيئة تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، ونرى أن ما سيقدمه فريق “تاك” من البحوث الاستراتيجية المتعمقة سيدعم المساعي الهادفة إلى تقديم تعليم نوعي ومتميز”.

وأعرب عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في “الأميركية” د. جين وانغ عن التزام الكلية “بالتحسين المستمر وإعداد الطلبة ليكونوا مجهزين برؤية مستقبلية تخدم الاحتياجات المحلية والإقليمية والدولية”، مضيفا: “بإمكان (تاك) و(الأميركية) التعلم من بعضهما البعض”.

من جهته، علق عميد كلية تاك ماثيو سلاوترعلى الاتفاقية قائلا: “ليس هناك أهم من اكتساب خبرة التعامل مع الثقافات الأخرى، حيث إننا في (تاك) نعد خريجينا ليكونوا روادا في إدارة الأعمال العالمية، وان إطلاق TuckGO مع الجامعة الأميركية سيوفر لجميع الطلبة خبرة في الأعمال الإدارية على مستوى عالمي”.

 وأضاف: “نشعر بالفخر لتقديم مثل هذه الخبرات بالتعاون مع جامعات مثل، الأميركية والتي تعتبر من الرواد في الأسواق العالمية الهمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock