قسم السلايدشو

العصفور  منع الاختلاط سيكون علة على السلطتين

المحكمة الدستورية تعلن اليوم حكمها في مدى دستورية قانون منع الاختلاط

   

اكاديميا| الأنباء

مع ترقب كل الأوساط التعليمية والمجتمعية «اليوم» لحكم المحكمة الدستورية الذي سيصدر بخصوص الطعن الذي تقدم به المحامي حسين العصفور للنظر في مدى دستورية قانون منع الاختلاط، قال العصفور في تصريح خاص  ان هناك خيارين أمام المحكمة اليوم إما إعلان الحكم النهائي وإغلاق القضية على حكمها الصادر أو ان يتم تأجيل «النطق» بالحكم.
وقال العصفور: أنا أحترم رأي المحكمة الدستورية، فلو كان بالرفض فسنرفع لها القبعة احتراما وتبجيلا لها وإن كان بقبول الطعن في قانون منع الاختلاط فستكون المحكمة أنصفتنا، موضحا انه في رأيه الشخصي والمبني على نصوص دستورية عدة فإن قانون منع الاختلاط غير دستوري واستمراره سيكون علة على الحكومة والمجلس وسيكون سبة في تاريخ الكويت.
وأضاف قائلا: هذا القانون فاشل وبه هدر للمال العام وبناء مدينة صباح السالم الجامعية خير شاهد على ذلك والتي تبنى حاليا بمليارات الدنانير لبناء مبنى للطلبة وآخر للطالبات في كل كلية من كليات الجامعة الـ 14، موضحا ان الدستور الكويتي واجب على وجوب حرمة المال العام وفقا للمادة 17 من الدستور الكويتي.
وقال العصفور: ونحن بانتظار الحكم الذي سيصدر اليوم من المحكمة الدستورية وفي جميع الأحوال نحترم رأي تلك المؤسسة الدستورية العريقة.
من جانبهم، قال مقدما الطعن الطالبان بكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت عبدالعزيز الناجم وسعود الشويرد: لقد اقترب موعد الفصل في طعننا المقدم بشأن عدم دستورية قانون منع الاختلاط وبعد ممارسة حقنا كمواطنين في الطعن المباشر أمام المحكمة الدستورية الذي أقره هذا المجلس مشكورا مما يضعنا في مقدمة الدول الديموقراطية والذي يعطي الحق لأي مواطن في الاعتراض والطعن المباشر أمام المحكمة الدستورية في حال وجود شبهة دستورية على القانون وتوافر الشروط على الطاعن وإيداع الكفالة المادية.
بدوره، أعلن أمين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة عبدالله العبيد انه من المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة وبالتحديد يوم الأربعاء المقبل صدور حكم في الطعن المقدم على قانون منع الاختلاط الذي تتوالى تبعاته وأموره التي تسير إلى أين وكيف، مؤكدا ان هناك خطا أحمر من الاقتراب والمساس بهذا القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock