وزارة التربية

«التربية»: تسكين جميع الوظائف الإشرافية قبل نهاية الشهر الجاري

  

اكاديميا| الأنباء

تسابق القيادات العليا بوزارة التربية الزمن لتسكين الوظائف الإشرافية وتنفيذ الوعد الذي قطعته على نفسها بتسكين جميع الوظائف قبل نهاية العام الحالي، حيث لم يتبق أمامها سوى أسبوعين فقط غير ان ذلك جعل مسؤولي وزارة التربية بقيادة وكيلها د.هيثم الأثري تكثف الجهود لإجراء المقابلات لاختيار الأكفأ في المناصب الإشرافية.
وقالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري لدينا اليوم (أمس) مقابلات مع مديري الأنشطة التربوية وغدا مديري الشؤون الهندسية والتعليم الديني ومن ثم يتبق لدينا مراقبي المراحل التعليمية والأنشطة التربوية والإدارية في المناطق، مؤكدة ان اللجنة المكلفة بمقابلة المراقبين مشكلة وموجودة وسوف لن ينتهي العام الدراسي الحالي إن شاء الله إلا وجميع الوظائف الشاغرة قد سكنت بالأصالة.
وأضافت في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها صباح امس اجتماع لمديري المناطق التعليمية ان المراقبين المتقدمين في رياض الأطفال 4 فقط فيما يتراوح عدد المراقبين المتقدمين إلى بقية المراحل بين 15 و20 مراقبا ومراقبة، مبينة في الوقت نفسه ان الوزارة جادة في عدم بخس حقوق المراقبين من خلال التواصل مع الفتوى والتشريع لعدم وقف صرف بدلاتهم ومستحقاتهم المالية.
وذكرت الكندري ان اجتماع مجلس مديري العموم بحث تفقد لجان الاختبارات للفترة الدراسية الثانية ورفع تقارير بصورة يومية بهذا الخصوص وتفقد اللجان والتأكيد على الاختبارات بلوحات تعزيزية وعبارات مطمئنة تبعد عن الطالب رهبة الاختبارات.
وأشارت الى أن الاجتماع أيضا تطرق إلى المشاريع التطويرية في الوزارة وعلى رأسها مشروع التابلت وأهمية توعية أولياء الأمور والطلبة مع بدء الفصل الدراسي الثاني وعقد لقاءات تنويرية معهم بحضور ممثل الشركة حتى لا تكون هناك عزوف من أولياء الأمور عن الجهاز ويكون دعم للوزارة. 
وشددت على أهمية توزيع مكيفات المكرمة الأميرية في المدارس التي بحاجة إليها وتزويد قطاع التعليم العام بإحصائية توضح عدد المكيفات التي تم تركيبها حتى اللحظة والعدد المتبقي منها، لافتة الى ان الأعداد متفاوتة من منطقة إلى أخرى. 
وبينت انه تم التركيز في الاجتماع على متابعة مديري الشؤون الهندسية لأعمال الصيانة في المدارس بدءا من الآن إلى العام الدراسي المقبل بناء على الميزانيات التي تم تعزيزها أخيرا، مؤكدة انه وفق إفادتهم فإن المبالغ لم تصلهم كاملة حتى اللحظة فطلبت منهم رفع كتب رسمية بهذا الخصوص للاجتماع مع الوكيل المساعد للمنشآت التربوية بشأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock