وزارة التربية

الجار الله ترأس اجتماعين للجنتي الرأي والمشورة ودعم التعليم في الصومال

  

ترأس نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اجتماعا للجنة الرأي والمشورة بالوزارة لاستعراض تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها.

وتشكلت اللجنة بقرار من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ويترأسها نائب وزير الخارجية.
وتضم اللجنة في عضويتها عددا من السفراء الحاليين والمتقاعدين، إضافة إلى عدد من الأكاديميين المختصين، وتعنى ببحث الأوضاع وتشكيل رأي حولها ورفعها إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية. كما ترأس نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اجتماعا للجنة التحضيرية لمؤتمر المانحين لدعم قطاع التعليم في الصومال.
واستعرضت اللجنة التي تضم في عضويتها عددا من كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والتربية الخطوات التي تمت للتحضير للمؤتمر المقرر انعقاده في دولة الكويت. 
كما اجتمع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين. 
وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم عبداللطيف العمر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا المستشار د.راشد العدواني.
من جانب آخر يتوجه نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم إلى الرياض لترؤس وفد الكويت في الاجتماع الخامس عشر للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك والمقرر عقده في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.
يذكر أن اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات أنشئت بموجب قرار من القمة الخليجية عام 2008 لمتابعة وضمان تنفيذ كل قرارات العمل الخليجي المشترك.
ويضم الوفد في عضويته كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock