جامعة الكويت

علوم وهندسة الحاسوب تستعد لإطلاق أولى مشاريع البوابة الصناعية بالتعاون مع مجموعة ITS

  

    أعلن العميد المساعد للتخطيط والتطوير في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت د.عايد سلمان عن إطلاق أولى مشاريع البوابة الصناعية وهو برنامج تطوير المهارات الوظيفية والذي يتم بالتعاون مع مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية(ITS) وهي من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات، مبيناً أن الهدف من هذا البرنامج هو صقل قدرات الطالب المهنية وتأهيله ليكون أكثر احترافاً في مجاله الوظيفي.
    وتعد البوابة الصناعية من الوحدات التي استحدثتها كلية علوم وهندسة الحاسوب من المشاريع الرائدة في جامعة الكويت حيث تسعى وحدة البوابة الصناعية في كلية علوم وهندسة الحاسوب إلى الموائمة وتضيق الفجوة بين مخرجات الكلية واحتياجات سوق العمل من خلال طرح مشاريع مهنية تضاف إلى المنظومة التعليمية تمكن الطالب من كسب المهارات والمعارف المهنية وصقل شخصياتهم ومضاعفة وعيهم وإدراكهم مما يساهم في تخريج طلبة محترفين أكثر ارتباطا في سوق العمل.
     وعن طبيعة برنامج المهارات الوظيفية ذكر د. عايد سلمان أن البرنامج يحتوي على ورش مكثفة تنقسم إلى مسارين مسار تنمية المهارات المتعلقة في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات والمسار الآخر وهو المتعلق بالمهارات الإدارية من خلال القدرة على التخطيط وتصميم المشروع ومن ثم التنفيذ وكذلك المهارات الشخصية والتي تتعلق بالقدرة على التواصل مع الآخرين واتخاذ القرار والثقة بالنفس وكتابة السيرة الذاتية وكيفية الحصول على الوظيفة التي يطمح الطالب لها.
     وأضاف د.عايد سلمان بأن الورش سيقدمها مدربون متخصصون من مجموعة(ITS) لهم خبرة في تطوير الموظفين وتأهليهم المهني.
    وتطرق أيضا إلى أن المقابلة الافتراضية التي سيعقدها البرنامج والتي تتيح للطلبة اختبار قدراتهم الشخصية من خلال تجربة المقابلة الشخصية وبعدها سيتم ارسال رسالة للطالب يتم فيها ذكر نقاط القوة والنقاط التي تحتاج إلى تطوير في جوانب شخصيته هذه المقابلة ستكون تجربة عملية لتنمية مهارات الطالب وزيادة تأهيله للوظيفة.
     وعن موعد البرنامج ذكر د.عايد سلمان بأن الورش ستعقد في بداية الفصل الثاني وبإمكان الطلبة التسجيل من خلال موقع الكلية وهي مخصصة للطلبة الذين اجتازوا 90 وحدة فأكثر.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock