وزارة التربية

العيسى : أبناء العسكريين «البدون» في الجامعة العام المقبل

  
اكاديميا| الأنباء 

الوزير أكد أن ذلك أسوة بمدارس التعليم العام ولتوفير فرص الدراسة الجامعية للمتميزين

البعض منهم يجد صعوبة في الالتحاق بكليات معينة مثل الطب

زف وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى بشرى سارة للطلبة «البدون»، حيث اعلن عن توجه لقبول أبناء العسكريين من فئة غير محددي الجنسية «البدون» في جامعة الكويت بدءا من العام الجامعي المقبل، مشيرا الى انه سيعرض هذا الأمر على مجلس الجامعة في اجتماعه المقبل لمناقشته واتخاذ القرار المناسب.

وقال د.العيسى في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان بعض من تقدم من الطلبة البدون للتسجيل بالجامعة يرغب في الالتحاق بكليات معينة ككلية الطب، مشيرا ان ذلك فيه نوع من الصعوبة، خاصة ان المقاعد محدوده في تلك الكلية والمسموح فقط ٤ مقاعد لغير الكويتيين.
وأضاف: اننا سنعمل على دخول أبناء العسكريين في الجامعة أسوة بما عملنا به في مدارس التعليم العام بشرط توافر المقاعد، لافتا الى: اننا نسعى لتوفير فرص الدراسة الجامعية للمتميزين منهم، خاصة أنهم انهوا المراحل التعليمية في مدارس الكويت.
ومن جهة اخرى ومن ضمن مشروع المنطقة الذكية الذي بدأ بالعمل فيه قال مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني منذ توليه زمام أمور المنطقة أقيمت دورة تدريبية بعنوان (تنمية المهارات الشخصية) التي قامت بتقديمها والإشراف عليها سوسن عبدالمحسن المضف المدربة المعتمدة من مركز كيمبردج البريطاني ومديرة مؤسسة مركز طريق التحدي للتدريب والاستشارات. 
وبمشاركة نخبة من المدربات بهدف الارتقاء بالمستوى الوظيفي للعاملين في المنطقة.
وقال مدير عام تعليمية مبارك الكبير منصور الديحاني في تصريح للصحافيين على هامش حضوره الحفل الختامي للدورة ان الفئة المستهدفة من هذا البرنامج موظفي صالة المراجعين التي استحدثت في المنطقة ضمن مشروع (منطقة مبارك الذكية)، مشيرا الى أننا نهدف من ذلك تدريب الموظفات بأفضل الأساليب لمقابلة المراجعين وسرعة انجاز معاملاتهم بالصورة المرضية. 
وأضاف: اننا نعمل بقدر المستطاع على راحة المراجع وإنجاز معاملته في وقت قياسي، مشيرا الى انه يتابع شخصيا وبشكل يومي العمل في صالة المراجعين.
وشارك الديحاني مدير الموظفات بحوار متبادل بينهم حول مدى الاستفادة من هذه الدورة وانعكاسها على أدائهم الوظيفي وأعربت الموظفات عن استفادتهن الكبيرة من هذه الدورة الهادفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock