جامعة الكويت

كلية العلوم نظمت لقاءً تنويرياً لطلبة برنامج التخصص المساند 

  
  

علوم الأدلة الجنائية

 

أقام مكتب البرامج المشتركة في كلية العلوم بجامعة الكويت بإدارة الدكتورة أحلام بوعركي لقاءً تنويرياً لطلبة برنامج التخصص المساند في علوم الأدلة الجنائية، ويعتبر هذا اللقاء التنويري الأول للطلبة ضمن العام الأكاديمي 2015/2016، حيث يقام هذا اللقاء مرتين في كل عام دراسي، وقد حضر اللقاء مديرة البرنامج د. انتصار الهتلاني، ومن كلية الطب د. محمد الفوال، ومن الإدارة العامة للأدلة الجنائية قسم البحث والتطوير الأستاذ جاسم تميم.

 

وتطرقت مديرة البرنامج د. انتصار الهتلاني إلى شرح نبذة عن برنامج التخصص المساند في علوم الأدلة الجنائية وأهداف البرنامج وشروط الالتحاق به.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تأهيل طلبة العلوم ضمن مجالي العلوم البيولوجية والكيمياء للعمل في مختلف مختبرات الأدلة الجنائية واكتساب المهارات العملية المطلوبة في هذا المجال، مبينةً أن هذا التخصص يعطي طالب كلية العلوم خبرة في مجال القانون من خلال المواد المشتركة مع كلية الحقوق.

 

ومن جانبه قدم د. محمد الفوال من كلية الطب شرحاً للطلبة المهتمين بالالتحاق بالتخصص عن الطب الشرعي الجنائي ودوره المهم في حل القضايا والنزاعات.

 

ومن جهته بين جاسم تميم من الإدارة العامة للأدلة الجنائية شارك قسم البحث والتطوير طبيعة العمل في الإدارة من الناحيتين العلمية والإدارية وشارك الحضور بخبرته الطويلة في الإدارة.

 

وجدير بالذكر أن جامعة الكويت هي الأولى في طرح مثل هذا البرنامج على مستوى المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock