وزارة التربية

خصم كادر مراقبي المراحل التعليمية يربك «التربية»

  

اكاديميا | الأنباء

 الكندري اكد ان إدارة الشؤون القانونية تسعى إلى إيجاد مخرج للأزمة
فيما أوصت إدارة «الفتوى والتشريع» بعدم صرف الكادر المالي لمراقبي المراحل التعليمية، والذي يبلغ 400 دينار تقريبا، وخصم ما حصلوا عليه من مبالغ منذ ترقيتهم قبل أكثر من عام، استنفرت القيادات التربوية للخروج من ذلك المأزق وإيجاد حل يرضي المتضررين من هذا الأمر.
 وفي هذا السياق، أكدت وكيلة «التعليم العام» فاطمة الكندري لـ«الأنباء» أنها لم تتلق أي خطاب رسمي بهذا الخصوص، مضيفة «نمى إلى علمي ذلك»، وسيتم بحث الموضوع مع وزير التربية ووكيل الوزارة وقطاع الشؤون القانونية لإيجاد مخرج مناسب.
وأوضحت أن خصم الكادر من بعض القيادات سينعكس سلبا على سير العملية التعليمية، مؤكدة ضرورة الحفاظ على حقوق العاملين في المنظومة التربوية.
 من جهة أخرى، أعلنت الكندري عن مواصلة إجراء المقابلات لشغل المناصب الشاغرة في إدارات الشؤون التعليمية، واختيار مديري الأنشطة ومراقبي المراحل الأسبوع المقبل، كاشفة عن تطبيق مشروع لتعزيز القيم في 20 مدرسة لتغيير سلوكيات بعض الطلبة من السلبية إلى الإيجابية.
وفي مزيد من التفاصيل فقد استنفر رأي «الفتوى والتشريع»، الذي أوصى بعدم صرف الكادر لمراقبي المراحل التعليمية وخصم ما كانوا قد حصلوا عليه من مبالغ طوال فترة ترقيتهم التي تجاوزت العام، القيادات التربوية أمس والتي تحاول أن تخرج بشيء يرضي المعنيين خاصة أن الكادر يبلغ ما يقارب 400 دينار.
وفي هذا السياق، قالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري إنها لم تتلق أي شيء رسمي بهذا الخصوص غير أنها نمى إلى علمها ذلك، مشيرة إلى انه سيتم عرض وبحث الأمر مع وزير التربية د.بدر العيسى ووكيل الوزارة د.هيثم الأثري وقطاع الشؤون القانونية لإيجاد حل للموضوع.
جاء ذلك في تصريح أدلت به الكندري لـ «الأنباء» على هامش حضورها اوبريت «عاشق وطن» والذي أقامته منطقة مبارك الكبير التعليمية صباح امس برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى بحضور وكيل التنمية التربوية فيصل المقصيد ومدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني وحشد من القيادات التربوية ومديري المدارس وأولياء الأمور.
وقالت الكندري إن خصم الكادر على المراقبين سينعكس سلبيا على سير العملية التعليمية مؤكدة أننا سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على حقوق العاملين في المنظومة التربوية.
وحول الاوبريت أوضحت الكندري أن مناطق التعليمية دائما مبدعة في فعالياتها الوطنية والتعليمية وهذا ليس بالشيء الجديد على منطقة مبارك والتي تعمل من خلال هذه الأعمال على تعزيز وغرس حب الوطن في نفوس أبنائنا الطلبة، مشيرة إلى انهم الثروة الحقيقية للوطن والذي لا يقاس حبه بشيء محدد إنما هي سلوكيات نمارسها على ارض الواقع، كاشفة عن مشروع لتعزيز القيم يتم تطبيقه حاليا في 20 مدرسة نعمل من خلاله على تغيير سلوكيات بعض الطلبة من السلبي إلى الايجابي، لافتة إلى أن حب الوطن يتمثل في المحافظة على الممتلكات وكل ما يتعلق بممارساتنا الحياتية.
وحول مقابلات مديري الشؤون التعليمية قالت الكندري إن اليوم الخميس سنواصل اجراء المقابلات ومن ثم الأسبوع المقبل اختيار مديري أنشطة وادارية وبعدها مراقبي المراحل التعليمية متمنية للجميع التوفيق لخدمة المنظومة التربوية.
من جانبه، أكد وكيل التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي تجسد معاني الإخاء الإنساني السخي وتضرب اروع الأمثلة بالقيادة الإنسانية للكويت التي تنهل من القيم الإنسانية المترسخة في وجدان أهلها منذ القدم، وبفضل الله تعالى ثم هذه القيم العريقة حفرت اسمها بأحرف من نور لتكون مركزا للعمل الإنساني مشيرا الى أن الكويت العزيزة ترفل هذه الأيام في ثوب العز والفخار تحت قيادة حكيمة وخبرة عريقة لصاحب السمو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock