طلبتنا في الخارج

فهد الجدعان: “اتحاد امريكا” يرفض الملاحقة الطلابية.. وينفي التعاون مع اي جهة لمحاسبة الطلبة 

او الكشف عنهم و يدعو لوحده الصف
• “اتحاد امريكا” يستنكر المبالغة في التعاطي مع ما صاحب المؤتمر من هتافات وتعبير عن الراي

• “اتحاد امريكا” هو خط الدفاع الاول عن الطلبة وحقوقهم المكفولة دستوريا

• نرفض التهديد باستخدام البعثات كأداة لمعاقبة الطلبة وابتزازهم فهو ليس منة من احد
  

نفى رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الامريكية فهد الجدعان ان يكون الاتحاد قد تعاون مع السفارة او مع اي جهة اخرى في محاسبة الطلبة او الكشف عنهم، مؤكدا ان الاتحاد هو خط الدفاع الاول عن الطلبة وعن حقوقهم المكفولة دستوريا، ونستنكر اي تهديدات باستخدام البعثات كأداة لمعاقبة الطلبة وابتزازهم وهو حق من حقوقهم وليس لأحد منّة عليهم فيه، خاصة وان الدستور الكويتي كفل حرية التعبير في المادة 36 ‎”حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة, ولكل إنسان حق‬ التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما, وذلك وفقا للشروط التي يبينها القانون”، وهي خط احمر لا يمكن المساس بها.
واشار الجدعان الى ان الجميع اعتاد على سقف الحريات في المؤتمرات السابقة من خلال تنوع البرامج واعطاء مساحة كبيرة للتعبير للجميع، فالمؤتمر هو فعالية متاحة لجميع اخواتنا واخواننا الطلبة بمختلف مشاربهم وتتوجهاتهم الفكرية.
واستنكر الجدعان تصريحات بعض المسؤولين في المطالبة بمحاسبة الطلبة على رأيهم وهذا امر مرفوض، من الواجب علينا ان نؤكد ان لكل طالب في الولايات المتحدة الحق في إبداء وجهة نظره وسنقف امام اي تحركات التي من شأنها تكميم الافواه و ترهيب الطلبة.
و ختاما يدعو الجدعان طلبه و طالبات امريكا ليقفو صفا واحدا امام كل من يتعرض للحريات الشخصيه و العامه التي كفلها و صانها الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock