وزارة التربية

الوزير العيسى لـ “أكاديميا”: كلامي عن تعليم أبنائي في الخاص .. مبتور!

  

– ما نقل عني غير دقيق .. فكلامي بتر من مضمونه.

– مناهج التربية حاليا قي مرحلة التطوير ونحتاج لأربع سنوات.

– سنحاول تدريس الرياضيات والعلوم بالإنجليزية.

أكاديميا | حصري 
تناقلت بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي تصريح لوزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى حول رأيه في التعليم الخاص، وأنه لو كان مقتدراً مالياً لأرسل أبنائه للدراسة في المدارس الخاصة، وفي الحقيقة كان هذا التصريح مبتوراً، ولم ينقل بالشكل الصحيح مع باقي تفاصيله.
وبخصوص هذا الموضوع أكد وزير التربية والتعليم د. بدر العيسى لـ “أكاديميا” بأن السؤال الذي كان موجه له هو: لماذا الكثير من الناس يلجأون الى المدارس الخاصة لتعليم أولادهم؟ فذكرت في ردي أن هناك ثلاثة أسباب لمن يرسلون أبنائهم لها:

١- هناك من يعتقد بأن التعليم الحكومي سيء ولا يرضي طموحاتهم.

٢- وهناك من يرى أن التدريس باللغة الانجليزية في المراحل الأولى ومن الناطقين بها سوف يكون أفضل لتأسيس أولادهم.

٣- وهناك من يبحث عن الوجاهة.

وبين العيسى لـ “أكاديميا”: ولو وجه السؤال لي: أين سأبعث أبنائي؟ سوف يكون الرد: الى المدارس الخاصة، وذلك للسبب الثاني الذي بينته، وخصوصاً في هذه الفترة التي تعمل الوزارة على تطوير المناهج والتي تحتاج الى فترة أربع سنوات، وسوف نحاول أن نطبق بها التدريس باللغة الانجليزية للمواد العلمية (رياضيات وعلوم)، وهذا موجود حاليا في بعض المدارس الخاصة.

دعم القطاع الخاص
وأوضح العيسى: وهذا لا يعني ان ليس لدينا مدارس حكومية متميزة أو ليس هناك مدارس خاصة سيئة، والمدارس الخاصة مثلها مثل المدارس الحكومية جميعها تأتي تحت مظلة ومراقبة وزارة التربية ومناهج المدارس يجب أن تتوافق مع أنظمة الوزارة. وفي النهاية طالما فتحنا المجال للتعليم بالخاص فيحب أن ندعم هذا القطاع لانه يعتبر الشريك الأول في تطوير النظام التعليمي في الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock