وزارة التربية

هواتف الطلبة والمعلمين ممنوعة داخل لجان الاختبار

انطلق قطار امتحانات نهاية العام الدراسي 2016/2015 في وزارة التربية بانتظام طلبة المرحلة المتوسطة والصف الخامس الابتدائي بجميع المدارس في لجان امتحانات.

وأكدت مصادر تربوية لــ القبس أن مديري المدارس ومراقبي اللجان حذّروا الطلبة قبل بدء الامتحانات من اللجوء إلى الغش، مشدّدة على أن وجود الهاتف المحمول في حد ذاته مع الطالب يؤدي به إلى تحرير محضر غش بحقه وحرمانه من الامتحان، وأن هذا الحظر أيضاً يشمل المعلم.

وأشارت الى وجود تعليمات مشددة وواضحة من قبل الوزارة في هذا الشأن، وذلك لتفعيل مبدأ المساواة وإعطاء كل طالب حقه، وحتى لا يتساوى الطالب المجتهد والدارس بزميله الكسول عن الدراسة.
أجواء مريحة

من جانبها، أكدت مديرة عامة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي انسيابية سير اللجان في مدارس المنطقة، وذلك عقب جولة شملت عددا من المدارس، لافتة الى انها تفقّدت أجواء الامتحانات للوقوف على استعداد الادارات المدرسية لتوفير افضل السبل للطلبة لاداء امتحاناتهم من دون عوائق.

وقالت الخالدي في تصريح للصحافيين على هامش الجولة إن لدى الإدارات المدرسية تعليمات واضحة بتطبيق آلية الامتحان المريح وتطبيق نظم ولوائح وزارة التربية في ما يخص المراقبة والاشراف لمنع أي ظواهر سلبية وغير تربوية.

إلى ذلك، قالت مديرة مدرسة الأحمدية الابتدائية ـــ بنين ليلى حمزة قمبر إنه تم تطبيق الامتحان المريح للطلبة، اضافة الى توفير الاجواء المناسبة التي تخللتها العبارات الايجابية لتشجيعهم وسط أجواء مريحة في طابور الصباح الذي تخلله دعاء جماعي للطلبة بالتوفيق والنجاح.

وأضافت قمبر ان المدرسة اعتادت قبل كل امتحان للصف الخامس على عمل حملة ترويحية، تحت عنوان «الامتحان المريح»، وذلك لكسر حاجز الرهبة وبث الروح العالية في نفوس الطلبة الذين دخلوا مرحلة التخرج في المرحلة الابتدائية لتخليصهم من أي ربكة نفسية ومعنوية تجاه الامتحانات المصحوبة دائما بالتركيز المكثف والمتوقع حول المعلومة للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock