قسم السلايدشو

«الهيئة الخيرية» توزع حقائب مدرسية على اللاجئين السوريين في الأردن

  

وزّعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية 2880 حقيبة مدرسية على أبناء اللاجئين السوريين في الأردن، بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وقام سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج بعملية تسليم الحقائب المدرسية ضمن مشروع (الحقيبة المدرسية) على تلاميذ المرحلة الابتدائية في قرية “الشيخ صباح الأحمد” بمخيم الزعتري للاجئين السوريين المتاخم للحدود الأردنية مع سورية.

وقال الدعيج في تصريح لـ”كونا”، إن “الدعم الكويتي المتواصل للاجئين السوريين يأتي ترجمة عملية لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد”.

وأكد حرص المؤسسات الخيرية في الكويت، ومنها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، على رعاية قطاع التعليم في المخيمات التي تستضيف اللاجئين، فضلا عن دعم شتى المجالات الإنسانية للاجئين السوريين.

وشدد على أن النشء من اللاجئين السوريين بحاجة إلى اهتمام ورعاية بالغين، مع توفير كل احتياجات التعليم المناسبة لهم، معربا عن الأمل بأن يكون لهذا النشء دور في بناء سورية في المستقبل القريب.

وأشار بهذا الصدد إلى افتتاح الهيئة الخيرية مدرستين نموذجيتين في قرية الشيخ صباح الأحمد في سبتمبر الماضي تتسع لنحو 2500 طالب وطالبة.

من جانبه، قال مدير إدارة تربية البادية الشمالية الغربية في الأردن صايل الخريشة في تصريح مماثل، إن “الحقائب الموزعة تضم مستلزمات الدراسة مثل الكتب والأدوات القرطاسية التي يحتاج إليها الطالب”، مضيفا ان عدد الطلبة في مخيم الزعتري يصل إلى 21 ألف طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock