وزارة التربية

مدير «الفروانية»: لن أسمح باستدعاء أي مدير مدرسة للتحقيق في المنطقة

  

أم سلمة المتوسطة تدشن مشروع «ويبقى الأثر»
اكاديميا| الانباء 
رفض مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد استدعاء أي مدير أو مديرة مدرسة للتحقيق في قسم الشؤون القانونية بالمنطقة مشددا على ان المحقق هو من يقوم بالذهاب للمدرسة والالتقاء مع المدير في أي موضوع يستدعي التحقيق.
وأوضحت مصادر تربوية مطلعة ان بوحمد ابلغ الشؤون القانونية بمنطقته الالتزام بهذه التعليمات وذلك تقديرا للمكانة التي يتمتع بها مدير المدرسة اضافة الى المهام والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه في إدارة مؤسسته التعليمية.
من جهة اخرى دشنت مدرسة أم سلمة المتوسطة بنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية مشروعها القيمي (ويبقى الاثر) وذلك للسنة السابعة، حيث جاء المشروع هذا العام بعنوان «من قصص الشعوب» بحضور مدير إدارة الأنشطة التربوية بالإنابة م.طالب الصعيليك، فقد جسدت المعلمات مجموعة من الشخصيات الكويتية والعربية والعالمية والتاريخية تفعيلا للمنهج الدراسي.
وقالت مديرة المدرسة ليلى عسكر إن سياسة المدرسة تقوم على الذكاء والاستثمار الأمثل للمدخلات التعليمية التي سترتقي بمكانه المخرجات، لذلك تقرر تأهيل المعلمات بدورات تدريبية في لغة الجسد والعروض التقديمية لاعداد مدرب. مشيرة الى ان هذه السنة اعتمدت المدرسة على اسلوب السرد القصصي عوضا عن اسلوب التلقين الاعتيادي، والذي له الدور الفعال على الصعيد النفسي والذاتي للطالب.
وأضافت ان المعلمات اعتمدن على تجسيد الشخصيات المؤثرة في تاريخ الشعوب، ومن خلال هذا التجسيد للشخصيات استطاع المعلم اختراق ذهن الطالب والذي أدى إلى الربط بين المعلومات النظرية والذكاءات وبين الواقع.
وبعد جولة شملت جميع إبداعات المعلمات في الفصول الدراسية اعرب مدير إدارة الأنشطة التربوية بالإنابة م.طالب الصعيليك عن بالغ شكره للقائمين على هذه الأعمال التي لم تأت من فراغ بل الاختيار المميز لهذه الشخصيات المؤثرة في تاريخ الشعوب التي تنمي الاتجاهات الاجتماعية وتنمية القدرة على التخيل والتفكير والتمكين من مهارات اللغة والطلاقة في التعبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock