جامعة الكويت

ورشة ” كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية “

  أقامها مكتب التدريب الميداني والخريجين بكلية العلوم الاجتماعية

  

   أقامت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت متمثلة بمكتب التدريب الميداني والخريجين بالكلية بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي بالدولة ورشة ” كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية ” وحضرها كلا من العميد المساعد لشئون الاستشارات والتدريب والأبحاث الدكتور حامد العبدالله ورئيس مكتب التدريب الميداني والخريجين الدكتورة مها السجاري و من برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة و الجهاز التنفيذي بالدولة الأستاذة قيروان العدواني.

 

   ومن خلال الورشة أشارت الأستاذة سارة أمان من قسم الإرشاد الوظيفي بإدارة التوظيف ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي بالدولة أن السيرة الذاتية هي بمثابة الجواز للوصول للمقابلة الشخصية، مبينة أن هنالك عدد من البيانات من الواجب توافرها فيها وهي البيانات الشخصية للمتقدم لشغل الوظيفة وسبب تقديمه للجهة المراد العمل فيها ومؤهله العلمي وخبراته السابقة إلى جانب انجازاته والمهارات التي يمتلكها كاللغة ومهارات استخدام الحاسب الآلي، وحثت خلال حديثها حول موضوع كتابة السيرة الذاتية على ضرورة الاختصار في كتابتها وتجنب الكذب ومراعاة حجم الخط المكتوبة فيه.

 

    وبينت أمان أنه على المتقدم للمقابلة الشخصية أن يحرص على عدة أمور قبل المقابلة وهي أن يحضر بالوقت المحدد وأن يكون شكله مرتب ولباسه رسمي وأن تكون كافة أوراقه كاملة ومرتبة، مؤكدة على ضرورة أن يتحلى الفرد بالثقة خلال المقابلة دون مبالغة بذلك وأن يترك انطباع جيد ويحاول عند حديثه عن نفسه أن يتحدث باختصار وأن لا يكرر كثيرا أمور سبق وأن ذكرت في السيرة الذاتية .

 

   وفي ختام الورشة قامت رئيس مكتب التدريب الميداني والخريجين د. مها السجاري بتقديم شهادة شكر وتقدير إلى كلا من الأستاذة سارة أمان والأستاذة قيروان العداوني من ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي بالدولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock