قسم السلايدشو

احتجاجات بين الأوساط التربوية بعد إنجاح مديرين مساعدين رسبوا في الاختبارات

  

اكاديميا| الانباء

كشفت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» ان عددا كبيرا من الاوساط التربوية سيتقدم بعدد من الكتب الى المسؤولين احتجاجا واعتراضا على قيام ادارة التنسيق في قطاع التعليم العام بإنجاح ما يقارب 25 مديرا مساعدا في الاختبارات التحريرية بعد رسبوهم العام الماضي، حيث تم إبلاغهم بعمل «كيرف» لهم لتصعيد درجاتهم من اجل تنجيحهم، وذلك لحاجة الوزارة لمديرين مساعدين، وسيتم ادخالهم مقابلات تبدأ 30 الجاري، مضيفة انه تمت طمأنتهم بأن المقابلة ستكون شكلية لا أكثر، وندبهم للأماكن الشاغرة وذلك لحاجة الوزارة لهم.
وقالت المصادر: ان المحتجين تساءلوا: هل تحرص وزارة التربية في تسكين شواغرها على العدد الرقمي لهم أكثر من كفاءة شاغليها؟ وهل نسبة النجاح بعد الكيرف سيتم اعتمادها مستقبلا لتكون هي الحد الأدنى للنجاح؟ ويذكر أن الاختبارات إلكترونية يغلب عليها سوء التخطيط والتخبط، وهل ستطبق على باقي الراسبين من منتظري الوظائف الإشرافية الأخرى؟
واشارت المصادر الى ان المعترضين سيطلبون مقابلة قيادات الوزارة لتوضيح الظلم الذي وقع عليهم من جراء ذلك القرار.
وختمت المصادر حديثها مناشدة وكيل الوزارة د.هيثم الاثري بأن يتم اعتماد آلية الاعلانات للوظائف الاشرافية بالمدارس كما هو معمول بالوظائف الاخرى، بحيث يتم طلب سنوات خدمة وحد ادني للبقاء بالوظيفة الاشرافية الاقل وهي سنتان كما في الاعلانات لمديري المناطق التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock