وزارة التربية

«التربية»: القطاع المالي يعاني الوظائف الشاغرة

  

“>هاني الحمادي
اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ندب بدر المطوع في وظيفة مدير الإدارة المالية التابعة للقطاع المالي لمدة عام، وذلك بعد اجتيازه المقابلات الشخصية التي جرت قبل أيام.

وقال مصدر تربوي لـ القبس ان تسكين مدير الإدارة المالية يعد خطوة في الاتجاه الصحيح ويساهم في تسيير العمل وسرعة الإنجاز، لاسيما أن المنصب ظل شاغراً لأكثر من عامين .

وأشار الى أن القطاع المالي يعاني العديد من الوظائف الاشرافية الشاغرة، ويسعى وكيله المساعد يوسف النجار الى تسكينها في أقرب وقت ممكن وفقاً للنظم واللوائح المنظمة لذلك.

ولفت الى أنه يعمل كذلك على إعادة هيكلة القطاع بهدف ضمان انسيابية العمل وسرعة الانجاز، بحيث يتم تنفيذ كل الاعمال المتعلقة بالقطاع وفق آليات جديدة.
دوام الموجهين

من جانب آخر، باشر موجهو عموم المناطق التعليمية دوامهم رسمياً بعد اعتماد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارات ندبهم لمدة 3 سنوات، وهي المناصب التي ظلت شاغرة لمدة 3 سنوات.

الى ذلك، نظمت وزارة التربية ممثلة في ثانوية صلاح الدين معرضا للتعريف بالفرص الجامعية والوظيفية التي تتناسب مع خريجي الثانوية العامة وذلك في الأول من ديسمبر المقبل.

وقالت مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية – بمنطقة حولي التعليمية كريمة سليم في تصريح صحافي إن المعرض، الذي يشارك فيه ممثلون عن الجامعات الحكومية والخاصة والعسكرية والأمنية، سوف يكون متاحا لجميع طلاب الصف الثاني عشر وأولياء أمورهم.

بدوره، قال مدير المدرسة حسين دشتي إن المعرض يهدف إلى تعريف وتوعية الطلاب وأولياء أمورهم بأفضل الكليات والتخصصات التي تتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم ومواهبهم حتى يختار كل منهم الدراسة والتخصص الذي يمكن من خلاله أن يحقق النجاح والتفوق والإبداع والقدرة على المبادرة والابتكار.

وأوضح دشتي، أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الكثير من طلبة الجامعات أنهم يتفاجأون بأن الكليات التي التحقوا بها لا تتناسب مع ميولهم ورغباتهم.. وبالتالي يؤثر ذلك في مستوى مخرجات التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock