طلبتنا في الخارج

بدر العيسى: ظروف أمنية وراء إغلاق مكتبنا الثقافي ببيروت

  

القبس – أكد وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى على متانة العلاقات الكويتية اللبنانية، لافتا الى اهتمام الكويت وسمو الامير بلبنان وشعبه في مجالات عديدة ابرزها انشاء مكتب للصندوق الكويتي للتنمية في بيروت لتنفيذ مشاريع مختلفة.

واضاف العيسى، على هامش مشاركته في حفل السفارة اللبنانية بعيد الاستقلال امس الاول، ان التعاون التعليمي بين البلدين مقتصر حاليا على استقدام المعلمين من لبنان، اما بشأن الطلاب الكويتيين في بيروت فقد غادر معظمهم للدراسة في دول اخرى بعد اغلاق مكتبنا الثقافي هناك نتيجة الوضع الامني ولم يتبقَ حاليا سوى 3 طلاب، مبينا ان المكتب لا يفتتح الا اذا تجاوز عدد الطلبة 200 طالب.
ثقافة حياة

من جانبه، أعرب السفير اللبناني في الكويت د. خضر حلوي عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد ولسمو ولي العهد ولرئيس مجلس الامة والحكومة والشعب الكويتي على ما بذلوه من جهود خيرة في سبيل الحوار والتلاقي والسلم العالمي، لافتا الى ان الظروف التي يشهدها لبنان والعالم بأسره «مؤلمة ومأساوية».

وتابع حلوي ان خيار اللبنانيين كان دائماً وسيظل خيارا بين ثقافة الحياة وثقافة الموت المجاني، لنختار الحياة بما فيها من مبادئ وقيم نشأنا عليها واسسنا من خلالها لبلد صغير بالمساحه لكنه كبير بالدور والمدلول اسمه لبنان ، ولنختار الموت احيانا حين نجد ان للموت معنى في سبيل الحفاظ على وطننا وعلى ترابه وعلى امنه وعلى حدوده وسيادته، راجيا ان يكون لبنان رئيسا جديدا يراعي مصلحة بلده وابنائه في الداخل والاغتراب.
السفير الأميركي: سندافع عن حلفائنا

أكد السفير الأميركي لدى الكويت دوغلاس سيليمان استمرار بلاده في الدفاع عن اراضيها وعن حلفائها لمواجهة اي تهديدات ارهابية، مضيفا ان الولايات المتحدة تأخذ هذه التهديدات بجدية كبيرة وتحاول مساعدة حلفائها في جميع أنحاء العالم للتصدي للارهاب، نافيا وجود معلومات تفيد بتلقي بلاده لتهديدات.

واشار على هامش حفل السفارة اللبنانية، الى ان قرار مجلس الأمن الاخير بشأن تنظيم «داعش» سيسهل علينا التنسيق خصوصا في سوريا، وكذلك تبادل المعلومات الاستخباراتية بين الدول من أجل محاربة التنظيم.
سفير بريطانيا: لا أحد بمأمن من «داعش»

أوضح السفير البريطاني لدى الكويت ماثيو لودج ان ما حدث في باريس اخيرا يؤكد ان لا أحد بمأمن من تهديدات تنظيم «داعش»، مشيرا الى وجود قلق يتطلب المزيد من العمل والتعاون للوقوف في وجه هذه التهديدات.

وبين لودج، على هامش حفل السفارة اللبنانية، ان سفارة بلاده لدى الكويت ستبدأ بتطبيق النظام التجريبي للتأشيرة الإلكترونية خلال أيام، وسيكون هذا الموضوع على رأس محادثات اللجنة الثنائية البريطانية الكويتية.
لن تُمسّ

أكد وزير التربية والتعليم د. بدر العيسى، في رده على سؤال عن رواتب الطلبة في الخارج والتأمين الصحي الخاص بهم، بأنها على حالها و«لن تُمس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock