أخبار منوعة

الامارات: طالب مواطن يحول لعبة تراثية إلى ثلاثية الأبعاد

  
«الكيرم» حققت مليون تحميل في أقل من عام
اكاديميا| الأمارات اليوم

نجح الطالب المواطن في جامعة خليفة، خالد عبدالمجيد العور، في تطوير لعبة الكيرم الشعبية التراثية، وتحويلها إلى لعبة ثلاثية الأبعاد، يمكن تحميلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وحققت اللعبة أكثر من مليون تحميل في أقل من عام.
وأفاد العور بأن الكيرم لعبة تراثية قديمة، شبيهة بلعبة البلياردو تتكون من دوائر ملونة (حبوب)، ولوح خشبي له أربعة ثقوب وخطوط لتحديد الهدف، واللاعب الذي ينزل أكثر كمية حبوب في الثقوب يكون هو الفائز، مع العلم بأن لكل لون قيمة تحتسب عن الإنزال، مشيراً إلى أنه أراد الحفاظ على تراث الأجداد، من خلال تحويل اللعبة التراثية إلى لعبة ذكية ثلاثية الأبعاد.
وقال إن «التكنولوجيا أفقدتنا كثيراً من عاداتنا، وبسببها خسرنا كثيراً من المتع البسيطة التي تربينا عليها، وأصبح الجيل الجديد لا يعرف عن ماضيه الثقافي والتراثي شيء، بسبب اعتياده الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وما تحتويه من ألعاب ومسابقات لا تمت إلى تاريخنا بشيء»، مشيراً إلى أنه لذلك فكر في هذه الخطوة.
وأضاف العور «أنوى تحويل كل الألعاب الشعبية والتراثية البسيطة التي تربينا عليها وورثناها من الآباء والأجداد إلى ألعاب حديثة ثلاثية الأبعاد، لتمارسها الأجيال الجديدة، وتتعرف إلى تراثها»، لافتاً إلى أن اللعبة حققت نجاحاً منقطع النظير، بعد إتاحتها عبر برامج «أندرويد» و«أبل ستورز»، وحققت أكثر من مليون تحميل حتى الآن في فترة لم تتجاوز العام.
وأشار إلى أن ما يجذب الجيل الجديد للعبة هو حرصه على أن تكون رسومات اللعبة وطريقة عرضها رائعة وجميلة وذات إخراج مميز، وطريقة اللعب فيها سهلة وتتوافق مع القوانين الأساسية للعبة دون أي تغير من خلال توجيه (المضرب) لاقتناص (حبوب الكيرم) السوداء والبيضاء، والحبة الحمراء الشهيرة التي تحسم نتيجة المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock