قسم السلايدشو

مركز «صباح الأحمد» : حريصون على مد جسور التعاون مع مراكز الابداع الخليجية

  

كونا – اكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع الدكتور عمر البناي حرص المركز على مد جسور التعاون مع المراكز الخليجية المماثلة وتبادل الخبرات والتجارب بما يحقق اهداف المركز في دعم الابناء من المبتكرين والموهوبين والمبدعين واصحاب الفكر الخلاق.

واعلن البناي في تصريح صحافي خلال ورشة العلوم التطبيقية ونادي الرياضيات المنظمة في المركز اليوم الاثنين تعاون المركز مع فريق عمل (نادي موهبة) المنبثق عن الندوة العالمية للشباب الاسلامي في الدمام بالسعودية حيث تم عمل جولة شاملة في اقسام الورشة مع عرض لاهدافها ورسالتها وبرامجها المتنوعة لخدمة الابناء وصقل مهاراتهم وكيفية ادارتها.
وقال ان التعاون بين دول المجلس تأتي من خلال نقل التجارب والتعرف على ما وصلوا اليه تقنيا وتكنولوجيا معربا عن الامل في الاستفادة المتبادلة من تلك الخبرات والتجارب الناجحة للارتقاء بالخدمات العامة لمجتمعاتنا الخليجية والمساهمة في ابداعات العالم مع الحرص على بناء البيئة الصحية للانتاج وغرس مفاهيم العلم والتكنولوجيا.
واضاف “ان الانسان هو المورد والبديل الأساسي للنفط خاصة في ظل انخفاض اسعار النفط الدائم وعدم استطاعة الدول الاعتماد عليه مستقبلا وعلينا الاعتماد على الابناء والاستثمار في العقول البشرية التي يمكنها ايجاد ثروات بديلة بالعلم والمعرفة لاحداث التطور المنشود”.
ومن جانبه اشاد المشرف العام على (نادي موهبة) السعودي ناصر الحميدان بتجارب وقدرات الكويت المذهلة في مجال الابداع والابتكار ومجلاتها المتعددة والمبهرة في فصول الموهبة مؤكدا نقل هذه التجربة لبلادهم وسيحاولون قدر المستطاع الاستفادة من خبرات الكويت لعمل تطبيقات مشابهة.
واشار الحميدان الى اهمية البدء من حيث انتهى القائمون على فصول الموهبة لافتا الى انهم بحاجة لمزيد من زيارات القائمين على مركز صباح الاحمد خصوصا ان المركز غني بالمعلومات والخبرات لتحقيق الاستفادة والاهداف المرجوة.
وأكد ان اللقاءات ستتواصل خصوصا وان السعودية لديها معمل (فاب لاب) في جامعة البترول وستحاول تطويره لتكون هناك زيارة مماثلة من الكويت.
وبدوره قال المستشار في ورشة العلوم التطبيقية المهندس احمد الصالح انه تم تعريف (نادي موهبة) على الانشطة المتنوعة في المركز وكذلك الدورات التدريبية التي يقدمها واهمية وجود مثل هذه المراكز وانتشارها في الخليج كحاضنات للمبدعين والمبتكرين ونشر ثقافة العلوم التطبيقية.
وأعرب عن الامل في ان تكون المناسبة هذه بادرة خير للتعاون الثنائي في المستقبل في مجال الاهتمام ورعاية الشباب والنشء. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock