وزارة التربية

لقاء تنويري لأولياء أمور الطالبات المشاركات في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح

أوضحت مدير عام مبادرة ابتكار الكويت للأبحاث والمشاريع د. فاطمة محمد الهاشم عن أهم أهداف مسابقة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح العلمية ( طالبات التعليم العام ) ضمن خطة برامج ومسابقات قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية بأن المسابقة تهدف الى اكتشاف المواهب لفتيات المرحلة الثانوية والمتوسطة في التعليم العام كهدف أساسي ومحوري للمبادرة , وتنمية البحث العلمي والتطوير والتنمية لدى الفتيات , وتنمية روح العمل التعاوني والمجتمعي في نفوس المشاركات , وغرس الولاء الوطني من خلال دعم مشاريع وابتكارات بناءه تخدم المجتمع , بالاضافة الى تعزيز المعرفة والتثقيف والوعي في المجال العملي بما ينعكس على تطوير وخدمة المجتمع . وأشارت الهاشم بأن هناك حلة جديدة للمبادرة في هذه المسابقة متمثلة في المسابقات المبتكرة , والتنمية البشرية والمهنية , مضيفة أن مسابقة هذا العام تنقسم الى فريقين , الأول هو فريق المرحلة الثانوية تحت اسم ( ستيم ) والثاني هو فريق المرحلة المتوسطة تحت اسم ماين كرافت ) . )

كما ذكرت الهاشم مزايا المسابقة لهذا العام بأنها المزايا المعنوية والمادية للادارة المدرسية والمعلمات وتكمن في تدريب المعلمات على يد مدربين أكفاء وبالتالي تحصل كل ادارة مدرسية على معلمة مدربة مهنيا في مجال المسابقة , وضمان التنمية المهنية والاستفادة من تجربة الدخول ضمن المسابقة , بالاضافة لحصول المدرسة المشاركة على دعوات لحضور ورش عمل وندوات تقيمها المبادرة في مناسبات مختلفة , وبالنسبة للمزايا المادية , فهناك جوائز قيمة للادارة المدرسية والمعلمات المشاركات . وفيما يخص الطالبات , فهو ضمان تدريبهن على يد متخصصين في مجال الالقاء ومجال المسابقة الفني , وتوفير الرعاية والدعم لهن وتأهيلهن من خلال تلك البرامج , بالاضافة الى المزايا المادية كالجوائز القيمة .  

وأضافت الهاشم عن أهم طرق التواصل اليومي والمستمر بين المبادرة والادارات المدرسية وأولياء أمور الطالبات , من خلال وسائل التواصل الاجتماعي كذلك الوتس اب .
جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي عقد مساء أمس في مقر المبادرة الكائن بمنطقة الزهراء بحضور كل من معالي الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح ومدير عام مبادرة ابتكار الكويت للأبحاث والمشاريع د. فاطمة محمد الهاشم وحشد من أولياء أمور الطالبات المشاركات في المسابقة والمعلمات والاعلاميين , وذلك لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بالمسابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock