جامعة الكويت

“الدراسات العليا” اختتمت سلسلة الورش التدريبية “التقدم نحو مستقبل مستدام”

• نمذجة معلومات البناء (BIM) والتوائم الرقمية التنبؤية للتخفيف من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري في الكويت

#أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

اختتمت كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت سلسلة الورش التدريبية التي أقيمت بالتعاون مع إدارة التخطيط والتطوير بالكلية، بورشة عمل بعنوان: “التقدم نحو مستقبل مستدام: استخدام نمذجة معلومات البناء (BIM) والتوائم الرقمية التنبؤية للتخفيف من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري وتحقيق اقتصاد دائري صافي صفر في قطاع AEC في الكويت”، حاضر فيها أ.د. مظهر سيد محاضر إقليمي – من نيوزيلندا، وذلك بحضور عدد من موظفي وطلبة الكلية، وعضو هيئة التدريس بكلية العمارة د. محمد صادق.

في بداية الورشة أشار أ.د. سيد إلى مفهوم وتعريف التقدم نحو مستقبل مستدام من خلال استخدام نمذجة معلومات البناء (BIM) والتوائم الرقمية التنبؤية للتخفيف من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري وتحقيق اقتصاد دائري صافي صفر في قطاع الهندسة المعمارية والهندسة المدنية (AEC) في الكويت، موضحاً كيفية استخدام BIM والتوائم الرقمية لتعزيز الممارسات المستدامة، فضلاً عن تحسين كفاءة الطاقة، والحد من انبعاثات الكربون في مشاريع البناء، واستراتيجيات تنفيذ هذه التقنيات بشكل فعال لتعزيز الحفاظ على البيئة والتقدم الاقتصادي داخل المنطقة، ومقدماً كذلك شرحاً تفصيلياً عن الخطوط الملاحية وإعادة التدوير مقابل الاقتصاد الدائري.

وفي الختام قدّم العميد المساعد للتخطيط والتطوير – بالإنابة د. محمد رائف السماوي درعاً تذكارية للمحاضر الإقليمي أ.د. مظهر سيد تقديراً لجهوده المبذولة خلال الورش التي أقيمت بكلية الدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock