قسم السلايدشوجامعة الكويت

طلبة العلوم: 1375 طالباً معرضون للخطر في اختبار الفيزياء الأسبوع المقبل

أكد طلبة كلية العلوم أن 1375 طالباً وطالبة معرضون للخطر خلال أداء اختبار الفيزياء الفصلي الثاني خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن فرضت الكلية عليهم الحضور الشخصي للاختبارات.

استنكر طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت عقد الاختبارات الفصلية الثانية في مبنى الكليات بالحضور الشخصي، خصوصاً أن الكلية ستعقد اختبار مقرر الفيزياء الموحد السبت المقبل بحضور 1375 طالباً وطالبة بحجة الحد من ظاهرة الغش، مشيرين إلى أن مصير هؤلاء الطلاب في خطر لاسيما في حال إصابة أحدهم بفيروس كورونا.

وطالب مجموعة من الطلبة الذين استطلعنا آراءهم حول هذا الموضوع، مطالبين الأقسام العلمية في الكلية بضرورة إعادة النظر في هذا الأمر وعقد الاختبارات عبر الـ “اونلاين”، لافتين إلى أن هناك وسائل وأساليب كثيرة للحد من ظاهرة الغش أثناء الاختبار عن بُعد. وفيما يلي التفاصيل:

بداية، قال رئيس جمعية طلبة كلية العلوم جراح العدواني إن اختبار الفيزياء الذي سيُعقد لـ 1375 طالبا وطالبة في الكلية بالحضور الشخصي السبت المقبل سيستغرق خمس ساعات داخل قاعات ضيقة، وبكثافة طلابية كبيرة مما يعرض صحة الطلبة للخطر.

وأعرب العدواني عن تخوفه من حدوث كارثة طلابية أثناء خوض الطلبة للاختبارات في حال وجود طالب مصاب بالفيروس، مبينا أن الاقسام العلمية تفرض حضور الطلبة لأداء الاختبارات بحجة الحد من ظاهرة الغش.

وبيّن أن الجمعية وطلبة الكليات العلمية في الجامعة مستعدون لتقديم جميع الاقتراحات والحلول إلى جميع الأقسام العلمية؛ للحد من عمليات الغش التي يتصورونها بشكل كبير ومبالغ فيه.

ومن جانبه، رفض الطالب عبدالعزيز الرشيدي، عقد الاختبارات في الحرم الجامعي، لافتا إلى أن الكلية تحتوي على أعداد كبيرة من الطلبة في مقرراتها الدراسية، متخوفا من انتقال الفيروس بين الطلبة في حالة إصابة أحد منهم، “فالطبيعة المكانية للكلية لا تتناسب مع الظروف الصحية في الوقت الحالي”.

 

تباعد الطلبة

 

ومن جهته، أفاد الطالب مناحي الديحاني بأن معظم الكليات الأدبية في الجامعة اعتمدت الاختبارات عن بُعد، للحرص على تباعد الطلبة، بينما الأقسام العلمية في كلية العلوم تفرض على الطلبة الحضور لأداء الاختبارات، موضحاً أن الكلية لا تضمن حضور طلبة مصابين بالفيروس مما يساهم في نشره بين الطلبة أثناء الاختبارات.

أما الطالب أحمد الوهبي فقال إن اعتماد الكليات العلمية التعليم عن بُعد لا يعني بالضرورة إجراء الاختبارات الفصلية والنهائية بالحضور الشخصي، لأن ذلك سيمثل خطراً على صحة الطلبة، مناشداً الإدارات والأقسام العلمية تحويل الاختبارات “اونلاين” منعا للضرر.

رفض طلابي

وبدوره، أكد الطالب باتل العازمي أن تفاعل الطلبة حول هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح ملحوظاً في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أنه “مع اقتراب الاختبارات وجدنا أن هناك رفضا طلابيا واسعا لحضور الاختبارات، والمطالبة بإجرائها اونلاين، لأن الكثير من الطلبة غير ملتزمين بالإرشادات الصحية. وحضورهم في القاعات الدراسية سيشكل خطراً كبيرا عليهم”.

 

 

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock