وزارة التربية

«التربية»: للحركة الكشفية الكويتية بصماتها على المستوى الخليجي

  

اكاديميا| الأنباء 

أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد إيمانه الكامل بأهمية الكشافة منذ تأسيس جمعية الكشافة الكويتية، مشيرا الى ان الحركة الكشفية الكويتية لها بصمة ليس على المستوى الخليجي فقط بل على المستوى العربي.
وقال المقصيد خلال حضوره حفل تكريم جمعية الكشافة للقادة الذين تبوأوا مناصب دولية ان وزارة التربية لن تألو جهدا في دعم الكشافة والاهتمام بها، منوها ان تكريم اليوم لعدد من القادة لحصولهم على مناصب في المحافل الدولية شيء نفتخر به ودليل على مكانة الحركة الكشفية وما وصلت اليه من تقدم.
واضاف ان اهتمامنا لن يتوقف عند الكشافة فقط بل نولي اهتماما كبيرا بالمرشدات والزهرات ممثلة في جمعية المرشدات من خلال متابعتنا لكل الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها وتوفير افضل السبل لإنجاحها خاصة ونحن مقبلون على اقامة المخيم الكشفي السنوي ومخيم السلام للمرشدات.
من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية محمد الدبيان ان مجلس الإدارة دأب على تكريم المتميزين من القادة والكشافة المنتسبين للحركة الكشفية الكويتية مؤكدا حرص المجلس على ضرورة تكريم القيادات الكشفية الكويتية الفائزة بمناصب كشفية على المستوى العربي ومنهم عبداللطيف زايد المكيمي ـ أمين عام الجمعية والفائز بمنصب رئيس اللجنة الكشفية الفرعية العربية لتنمية القيادات وهي اللجنة المنبثقة عن اللجنة الكشفية العربية وكذلك إبراهيم محمد سكين الكندري ـ عضو المجلس والفائز بمنصب رئيس اللجنة الكشفية الفرعية العربية لخدمة وتنمية المجتمع والتهنئة موصولة لـ وليد أحمد الملا ـ عضو المجلس والفائز بمنصب رئيس اللجنة الكشفية الفرعية العربية لتنمية المراحل.
وأضاف ان الحفل يشمل ايضا تكريم رؤساء الوفود الكشفية الكويتية والقادة والكشافة المشاركين ضمن وفد الكويت المشارك في المخيم الكشفي العالمي الـ 23 الذي عقد باليابان صيف هذا العام وكذلك رئيس وقادة وكشافة وفد الكويت المشارك في فعاليات المخيم الكشفي العربي الـ31 الذي عقد بالأردن صيف هذا العام ورئيس وقادة وكشافة وفد الكويت المشارك في فعاليات المخيم الكشفي الخليجي بسلطنة عمان والذي عقد صيف هذا العام، لافتا الى ان التكريم هو تقدير لهذه الوفود على جهودها المبذولة من خلال مشاركتها في هذا المخيمات ورفعها اسم بلدنا الحبيب الكويت في المحافل الخليجية والعربية والدولية ونحن نعد دائما وأبدا بأننا نساند وندعم كافة المتميزين من القادة والكشافة الذين يرفعون اسم الكويت عاليا.
ونيابة عن المحتفى بهم اكد امين عام جمعية الكشافة الكويتية عبداللطيف المكيمي اعتزازه وفخره بتكريمه وزملائه قادة الكشافة لحصولهم على هذه المناصب الرئاسية، مشيرا الى ان هذا الإنجاز لم يأت من فراغ بل جاء بجهود مشتركة من جميع منتسبي الحركة الكشفية الكويتية الذين ساندونا للحصول على هذه المناصب.
واعرب المكيمي عن بالغ شكره وتقديره للوكيل فيصل المقصيد على رعايته وحضوره هذه الاحتفالية ولكل من قام وساهم بهذا الاحتفال.
من جهته، قال موجه عام التربية الكشفية بوزارة التربية احمد عباس فرمن ان احتفالنا اليوم هو تكريم وتقدير للقادة الذين حصلوا على مناصب دولية نعتز بها، مشيرا الى اننا لن تردد في دعم ومساندة كل ما من شأنه الارتقاء بالحركة الكشفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock