وزارة التربية

ندوة ” الكويت بلد التسامح والإنسانية ” في مكتبة الكويت الوطنية

  

أوضح مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية أحمد الكندري عن المشاركة التي تقوم بها ادارة المكتبات بتعاون وزارة التربية وبدعوى من ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ممثلة بمكتب الانماء الاجتماعي بالمعرض الخاص بمناسبة يوم التسامح العالمي في مكتبة الكويت الوطنية , وذلك تلبية لوزارة التربية وبتوجيهات من الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل عبدالله المقصيد لأهمية مشاركة الوزارة في هذا المعرض , مشيرا ان الدعوة جاءت فورية من قطاع التنمية التربوية والأنشطة , حيث قامت ادارة المكتبات بوزارة التربية بالمشاركة في هذه الفعالية لعرض جميع اصدارات وزارة التربية المختلفة من ضمنها ” مجلة المسيرة التربوية ” بالاضافة الى احصائيات متنوعة متعلقة بالوزارة , لافتا أن ادارة المكتبات تمثل الوزارة في جميع المعارض والميادين . كما أكد الكندري أن هذا المعرض يهدف الى توضيح وعرض أنشطة وزارة التربية للزوار المستفيدين , متمنيا للأخوة القائمين على هذا المعرض وهذه الفعالية والى مكتب الانماء الاجتماعي كل التوفيق والنجاح .

 

جاء ذلك خلال المعرض المقام في مكتبة الكويت الوطنية صباح أمس بمناسبة اليوم العالمي للتسامح تحت شعار ” الكويت بلد الانسانية والتسامح ” تحت رعاية معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد المبارك الصباح وبحضور كل من مدير عام مكتب الانماء الاجتماعي د. عبدالله يوسف السهر و مدير ادارة الخدمات الاستشارية بمكتب الانماء الاجتماعي بدر العرادة و المستشار بالفتوى والتشريع بمجلس الوزاراء المحامية نجلاء علي النقي وحشد من زوار المعرض وكذلك الصحافة والاعلام .  

حيث ألقى مدير ادارة الخدمات الاستشارية بمكتب الانماء الاجتماعي بدر رشيد العرادة كلمة بالنيابة عن معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد المبارك الصباح مشيدا بدور صاحب السمو أمير البلاد المعظم الشيخ صباح الاحمد الصباح في رسم بعض صور الاستثمار في الذات الحكومية , وذلك بالعناية والرعاية بالمواطن الكويتي عبر انشاء مكتب الانماء الاجتماعي في عام 1992 , في غمرة التحولات الانسانية الجديدة وفي نسق التغيرات الاجتماعية العاصفة التي سايرت تاريخ الكويت الحديث , مؤكدا أن العاملين بمكتب الانماء الاجتماعي يدركون أن أعظم مهمة انسانية هي بناء افراد يتمتعون بصحة نفسية وينهضون بمهمة التنمية في قطاعات الدولة والوصول بالفرد والمجتمع للشعور بالسعادة والتسامح . 

من جانبه أكد مدير عام مكتب الانماء الاجتماعي في ندوة الكويت بلد التسامح والانسانية د. عبدالله يوسف السهر عن ” التسامح ” بأنه المفهوم الذي ترتكز عليه أخلاق الأفراد والأمم في صرح الانسانية العتيد , مشيرا ان التسامح هو العفو عند المقدرة , أو القبول بالاخر المختلف , أو التعايش السلمي مع الذات والاخرين , أو انتهاج مسالك التراحم والتكافل , أو التواضع والصفح , أو طي صفحة الماضي من أجل النظر الى المستقبل , أو غير ذلك من تجليات معرفية وسلوكية فانها جسدت أبهى صورها في التكوين الاساسي للكويت , حيث وفد اليها كل باحث عن الأمن وباحث عن العيش الكريم وباحث عن الحرية , فأوجدوا مجتمعا خصاله التعايش والحب والابداع والكرامة وعناوينه العريضة هي التواصل والتراحم والتكافل والقبول بالاخر في اطار مجتمع تقوم دعاماته على العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص للجميع . 
في ختام الاحتفالية , تم تكريم كل من مدير عام مكتب الانماء الاجتماعي في ندوة الكويت بلد التسامح والانسانية د. عبدالله يوسف السهر و مدير ادارة الخدمات الاستشارية بمكتب الانماء الاجتماعي بدر رشيد العرادة وبعض المسؤولين الحاضرين في المناسبة , وتم افتتاح المعرض والاطلاع عليه من قبل الزوار الكرام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock