التطبيقي

“يوم الغذاء العالمي” بالعلوم الصحية

  

​كعادتها من كل عام احتفلت كلية العلوم الصحية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بـ “يوم الغذاء العالمي” الذي قام بتنظيمه قسم علوم الأغذية والتغذية تحت شعار “الزراعة والحماية الاجتماعية – تقويض الحلقة المُفرغة للفقر الريفي” و ذلك بحضور كلا من عميد الكلية أ.د جاسم الأنصاري و مساعد العميد للشؤون الأكاديمية د. عليا العتيبي و مساعد العميد للشئون الطلابية-بنات د. بدر ناشي و مساعد العميد للشئون الطلابية-بنين د. عبدالكريم اسماعيل و عدد من رؤساء الأقسام العلمية و أعضاء هيئة التدريس و التدريب و الطالبات.

و تضمن الحفل فعاليات متنوعة ذات علاقة بشعار منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للامم المتحدة منها معرض شارك فيه كلا من جمعية الغذاء الآمن و جمعية تغذية المجتمع بالكلية، قدم من خلاله أفكار وحلول ضمن مفهوم السلامة الغذائية للتغلب على المشاكل التي تنتج عن سوء التغذية بسبب فساد الأغذية كما شاركت إدارة التغذية بوزارة الصحة عن طريق توزيع بروشورات توعوية عن أهمية السلامة الغذائية وأثرها على صحة الإنسان.  

​كما تضمن محاضرة بعنوان (صحتي من أولوياتي) ألقتها أخصائية التغذية من قسم التوعية بوزارة الصحة العامة الأستاذة أماني نوري تحدثت خلالها عن العيش في عصر السرعة وتطور التكنولوجيا و كيف أن الصحة أصبحت من آخر أولوياتنا. وتطرقت المحاضرة كذلك للوضع الصحي في الكويت مع ذكر أسباب المشاكل الصحية وكيفية التغلب على العادات الغذائية السيئة مع إعطاء الحلول والبدائل المهمة للحفاظ على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock