أخبار منوعة

صندوق التنمية:اطلاق برنامج المهندسين يساهم بدعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص

  

كونا – قال نائب المدير العام لشؤون الاستثمار في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية غانم الغنيمان ان اطلاق برنامج المهندسين للدفعة ال24 من منتسبي البرنامج يساهم في دعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص في البلاد.

وأضاف الغنيمان في تصريح صحفي اليوم ان إدارة مركز التدريب في الصندوق الكويتي نظمت لقاء تنويريا لمنتسبي الدفعة ال24 من برنامج تدريب وتأهيل المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج والبالغ عددهم 35 مهندسا ومهندسة.
وشدد على أهمية دور هذا البرنامج في صقل مواهب وشخصيات الشباب وتنمية خبرتهم في مجالات دراستهم داعيا الى الالتزام بقواعد وشروط البرنامج التدريبي.
وأوضح ان ممثلي ادارات التدريب شرحوا مراحل البرنامج التي تنقسم الى ثلاث مدتها 13 شهرا حيث تبلغ مدة المرحلة الاولى ثلاثة اشهر شاملة المحاضرات والندوات وورش العمل وهي موزعة على 13 اسبوعا.
وبين ان المرحلة الثانية ستشتمل على تدريبات ميدانية خارج دولة الكويت مع شركات او مؤسسات عالمية واقليمية لمدة ستة أشهر مشيرا الى ان الاهتمام خلال هذه المرحلة سيتركز على التدريب العملي في النواحي الهندسية والفنية التطبيقية عبر الالتحاق بادارات واقسام هذه الشركات والعمل فيها بشكل يومي.
وذكر الغنيمان ان المرحلة الثالثة والاخيرة ستكون داخل الكويت وتستمر ثلاثة اشهر وتشتمل على تدريبات ميدانية مع شركات ومؤسسات او مصانع غالبا ماتنتمي الى القطاع الخاص مبينا ان برنامج المهندسين حظي باهتمام محلي كبير نظرا لكونه يصب في اطار دعم جهود التنمية البشرية.
يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية يسعى من خلال اطلاقه لبرنامج المهندسين الى اكساب المهندسين والمعماريين حديثي التخرج مهارات احترافية عالية تلبي حاجة السوق المحلي من هذه التخصصات خاصة في القطاع الخاص الكويتي كما يسعى الى المساهمة في جهود الحكومة في مجال التنمية البشرية للكوادر الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock