أخبار منوعة

«الشفاء الكويتي» يجري 10 عمليات جراحية للاجئين السوريين في تركيا 

  

اجرى فريق الشفاء الكويتي الانساني اليوم عشر عمليات جراحية للاجئين سوريين بمستشفى (الأمل) في مدينة (هاطاي) جنوبي تركيا المتاخمة للحدود السورية.

وقال منسق الفريق الدكتور طلال الفضالة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان العمليات خضع لها عدد من الأطفال والنساء والشباب.

واوضح ان العمليات شهدت تدخلات جراحية بين متوسطة الى شديدة وتشمل نقل عضل وترقيع جلد واصلاح شفة ارنبية وعمليتي اصلاح انف مشيرا الى ان الحالات الصحية للمرضى جيدة.

واضاف الفضالة ان الفريق الجراحي المكون من خمسة اطباء سيجري غدا سبع عمليات وبعد غد خمس عمليات لحالات صعبة موضحا ان العدد الاجمالي مع امكانية توفر العلاج في نهاية المهمة الانسانية سيصل الى اكثر 30 عملية يتخللها اكثر من 70 تدخلا جراحيا.

ولفت الى ان اصابات الأطفال تركزت على اصابات بشظايا وحروق عميقة ادت الى تشوهات كاملة في الجفون العليا ومنطقة الاذنين وايضا في الشفة العليا والسفلى والرقبة.

واكد الفضالة ان عملية الاصلاح لتلك التشوهات مهمة جدا لأن الطفل لا يستطيع اغماض عينيه ولا يستطيع ايضا اغلاق فمه لذا ينبغي اجراء العملية لإراحة الطفل.

وذكر ان عمليات الحالات الصعبة والمعرضة للبتر ستخضع لإجراء زراعة عضل تأخذ من المنطقة الجانبية للظهر لكي يتمكن الفريق من انقاذ اليد أو الساق من البتر مع اجراء تنظيفات للجروح.

وبين الفضالة ان العمليات تستغرق نحو 14 ساعة معربا عن امله في توفير هيئة تمريضية لتسهيل العمليات للمرضى ولإجراء أكبر عدد ممكن من العمليات.

واشاد في هذا السياق بتعاون رئيس واعضاء الهيئتين الطبية والتمريضية في مستشفى (الامل) ببلدة (الريحانية) في مدينة (هاطاي) جنوبي تركيا معربا عن امله بحصول الفريق على رعاية رسمية من دولة الكويت التي لا تبخل في المساهمة في المشاريع الخيرية والانسانية; للارتقاء بهذه المهمة الانسانية الى الاعلى.

كما اعرب عن تطلع الفريق الى اجراء زيارات منتظمة لمستشفى (الأمل) في المستقبل مشيرا الى ان الاطباء في سوريا سيتابعون الحالات التي خضعت للعمليات الجراحية.

وينظم فريق الشفاء الكويتي رحلة الى (هاطاي) تحمل شعار (شفاء الجروح) لمعالجة الجرحى والمصابين السوريين في تركيا برعاية من بيت الزكاة الكويتي وبالتعاون مع منظمتي (انتربلاست) الالمانية و(ليب) الامريكية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock