لقاءات أكاديميا

ناصر البناي لـ “أكاديميا”: سنخوض غمار الإنتخابات للعام النقابي القادم 

  

أكاديميا | فاطمة الزيد – خاص 
قائمة المتحدون هي قائمة طلابية تضم جميع الطلبة الدارسين في بريطانيا وإيرلندا، تسعى دائماً لخدمة الجموع الطلابية، من أهم مبادئها أنها طلابية ، ديمقراطية ، محافظة ، مستقلة عن أي تيار سياسي. أجرت “أكاديميا” لقاء خاص مع منسق القائمة ناصر البناي لمعرفة الخطة الإنتخابية للعام النقابي القادم.

– عرفنا بنفسك؟ 

ناصر البناي المنسق العام لقائمة المتحدون رائدة الحركة الطلابية في المملكة المتحدة وإيرلندا.


– حدثنا عن قائمة المتحدون؟ 

قائمة المتحدون هي القائمة التي تضم جميع الطلبة الكويتيين بمختلف توجهاتهم وإنتمائاتهم الدارسين في المملكة المتحدة وإيرلندا كما ترتكز القائمة على خمسة مبادئ: طلابية ، وطنية ، ديمقراطية ، محافظة ، مستقلة عن أي تيار سياسي.

وهي القائمة التي تقود دفة الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا ٣١ سنة على التوالي.

– ماهي الإنجازات التي قمتم بها خلال تواجدكم بالقائمة؟ 

سنعمل على مواصلة الدفاع عن المكتسبات الطلابية والعمل على إنجازها وإقامة الدورات الأكاديمية والأنشطة المختلفة في جميع مدن بريطانيا وإيرلندا.

ماهي تطلعاتكم للإنتخابات القادمة؟

سنخوض غمار الإنتخابات القادمة بإذن الله ببرنامج إنتخابي متكامل وسنعد الجموع الطلابية بالضغط المتواصل على الجهات المعنية لتطبيق هذا البرنامج، كما نعد جموعنا الطلابية بأن نشارك بهذه الإنتخابات بعيدين كل البعد عن الحوار الطائفي الذي يمارسه البعض ممن يريدون التكسب وراء هذا النفس العفن. 

– بنظرك هل الإتحاد الوطني قام بدورة على أكمل وجهة؟



لاشك بأن الإتحاد الوطني أتى بوقت إستثنائي وبوقت غير معتاد عليه الوسط النقابي في المملكة المتحدة وإيرلندا، لكن الإتحاد تخطى هذا الظرف الصعب بالعمل الدؤوب وهو الآن يستعد لإخراج الطلبة والطالبات من الروتين الدراسي بمؤتمره نهاية الشهر الحالي.    

– هل كان لكم تحركات لحل مشاكل الطلبة في بريطانيا وإيرلندا ؟ 

هنالك الكثير من التحركات التي يعمل الإتحاد الوطني جدياً ممثلاً عن المتحدون مثل ملف طلبة ديوان الخدمة المدنية، والزيادة الغير مرضية لطلبة إيرلندا، ومشكلة الطلبة والطالبات المتضررين من warwick college وغيرها الكثير من التحركات.

– كلمة لطلبة وطالبات المملكة المتحدة وإيرلندا ؟

كلمة بسيطة أود أن أوجهها لأخواننا المغتربين من طلبة وطالبات المملكة المتحدة وإيرلندا ولكل مغترب عن وطنة في سبيل طلب العلم: خروجكم من وطنكم هو لغايةٍ شريفة فكونوا خير سفراء لبلدكم، و نسأل الله لكم التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock