قسم السلايدشو

د.الجسار: قضية الشهادات المزورة من أخطر ملفات الفساد .. والبعض يريده ملف “غائم”!

  

أكاديميا | خاص
في لقاء للأستاذة في جامعة الكويت والنائبة السابقة في مجلس الأمة د. سلوى الجسار مع دروازة نيوز قالت أن ملف الشهادات المزورة هو من أخطر ملفات الفساد، ويجب أن تعالج القضية من أساسها، فليس هناك أسوء من تعليم متزعزع.
وفي نفس الوقت استنكرت قرار وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى بعدم تحويل ملفات بأسماء المزورين بعد كشفها من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي؛ واكتفى الوزير العيسى بتحويل الملف إلى وكيل وزارة التعليم العالي لاتخاذ الإجراء المناسب.
وكذلك رفضت سكوت نواب المجلس الحالي وعدم تطرقهم لهذا الموضوع بجدية ومحاولة القضاء عليه، وقالت: “هل سكوت النواب هو بدافع مصالح مشتركة أو صفقات سياسية؟ الله أعلم، ولكن يبدو أن هناك من يريد أن يكون هذا الملف ‘غائم’، وحين نتحدث عن الشهادات المزورة فنحن نتحدث عن كارثة”.
وفي نفس اللقاء، تطرقت د. سلوى الجسار لبعض القضايا المتعلقة في جامعة الكويت، حيث قالت أن الجامعة “تخضع” لأكثر من عشرون عاماً للتعيينات في المناصب القيادية بسبب تيارات سياسية أو اقتصادية أو إسلامية، وبالتالي هذا ما أثر على مستوى جامعة الكويت في السنوات الماضية، وذلك ﻷن من يعين في المناصب القيادية ليس أهلاً لهذا المنصب، كما أن هناك أشخاص أكفأ منهم؛ لكن للأسف حتى أنها الجامعة الوحيدة في الكويت والتي تم تأسيسها من أجل الترضيات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock