قسم السلايدشو

سالم الزمانان : مجرّد تلاسن … قضية الطالبة الكويتية

  
اكاديميا| الراي 

أكد سفير الكويت لدى مصر سالم الزمانان أن ما أشيع حول الاعتداء على طالبة كويتية لا يعدو كونه «تلاسناً» حصل بينها وبين مجموعة أخرى من زميلاتها.
وقال الزمانان في تصريح لـ «الراي» إن الحادثة قد حصلت منذ أربعة أيام، مشيراً إلى أن السفارة باشرت الإجراءات اللازمة في مثل تلك الأوضاع، إذ انتقل الملحق الثقافي والقنصل إلى الجامعة، بحضور والد الطالبة وتم احتواء الموقف بتعاون مدير الجامعة والأجهزة الأمنية المتواجدة هناك.
ولفت الزمانان إلى ضرورة وقوف الطلبة الكويتيين عند مسؤولياتهم وتمثيل بلادهم بالشكل الأمثل.
وثمن الزمانان دور الأجهزة الأمنية المصرية وتعاونها المستمر مع سفارة الكويت.
من جهته، روى مصدر في المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة ماحصل لـ«الراي» بقوله إن «طالبة كويتية في كلية التجارة التابعة لأكاديمية السادات تعرضت لاعتداء لفظي وتبادل السباب مع عدد من زميلاتها، ولدى علم سفير الكويت في القاهرة سالم الزمانان بها أرسل وفداً الى مقر الأكاديمية، ضم القنصل العام والملحق الثقافي الدكتور شايع الشايع وبعض محامي السفارة».
وأضاف أن «أعضاء الوفد التقوا بإدارة الجامعة، كما تم استقبال الطالبة التي أكدت أنها لم تتعرض للضرب ولكن ماحدث كان هوشة كلامية عندما وصلت إلى محاضرتها متأخرة واستفسر المحاضر عن جنسيتها فذكرت أنها كويتية، لتضج القاعة من قبل الطلاب، ولدى خروجها لحقها عدد من زملائها وتبادلوا معها السب بسبب حادث مقتل مصري في حولي ومقتل كويتية وأمها السعودية في صعيد مصر».
ورفض المصدر التصريح باسم الطالبة أو السنة الدراسية، حتى لايحدث قلق لدى أسرتها خصوصاً أن الموضوع أنهي بسرعة بعد تدخل إدارة الجامعة.
وأكد المصدر أن الطالبة بخير وعادت للانتظام في دراستها هي وبقية زملائها الكويتيين. وزاد أن «إدارة الجامعة أكدت حرصها على الطلاب الكويتيين وان الحادث عارض وفردي ولا يؤثر على طبيعة العلاقات المتميزة بين الشعبين الكويتي والمصريـ وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص الحادث».
وشدد على أن «المكتب الثقافي على مدار الساعة يتواصل مع الطلاب الكويتيين الدارسين في جميع الجامعات والمعاهد المصرية، وأنهم بخير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock