قسم السلايدشو

شهادات الـ «توفل» بـ 300 دينار #هلكوني


عصابة أردنية تؤكد حصول كويتيين على مؤهلات وهمية بينهم اسم متداول

اكاديميا|الجريدة 

«بـ 300 دينار فقط، ودون عناء الدراسة أو خوض اختبار، يمكنك شراء شهادة التوفل أو حتى آيلتس»… هكذا تروج عصابة أردنية لنفسها بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، مستخدمة موقع «تويتر» منبراً لإعلان أسلوبها الرخيص، عبر احتيالها بإصدار شهادات وهمية، لمن يريدون استكمال دراساتهم العليا ورقياً دون وجه حق من خلال الحيلة غير المشروعة.

وأمسكت «الجريدة» بطرف خيط تلك العصابة الإلكترونية عندما رأت حساباً على «تويتر» يحمل وصف «نوفر لكم شهادات التوفل والآيلتس والماجستير والبكالوريوس والدبلوم للبيع دون عناء الدراسة وبأسعار مخفضة»، مزوداً بخط ساخن للتواصل عبر «الواتساب» للاتفاق.

 ولدى الاتصال بهذا الخط عبر «الواتساب»، أفاد أحد مروجي تلك الجريمة أن الشهادات تصدر رسمياً عبر تكليف شخص بدخول الاختبار بدلاً من «المشتري»، مع إمكانية وضع أي درجة للاختبار حسب الرغبة والطلب، محدداً سعر «التوفل» بـ300 دينار، يرسل نصفها مقدماً عن طريق الحوالة البنكية «ويسترن يونيون» لطلب الاختبار وتجهيز الشهادة، على أن يحول المبلغ المتبقي بعد تسلم الشهادة عبر الـ«DHL» أو المقابلة في الكويت أو الأردن.

ولدى محاولة «الجريدة» معرفة أعداد الكويتيين الحاصلين على شهادات بهذه الطريقة، قال عضو العصابة إن هناك كثيرين حصلوا منهم على التوفل والآيلتس، معتبراً أن «شرف المهنة» يحتم عليه الحفاظ على سرية بيانات عملائه وعدم الإفصاح عن أسمائهم أو أرقامهم.

    ومن باب الاصطياد في الماء العكر، أطلع عضو العصابة محرر «الجريدة» على شهادة وهمية صادرة لأحد الأسماء المتداولة في الكويت كنوع من الترويج لبضاعته، ما يرجح عدم انتهاء هذه اللعبة بإرسال الشهادات بعد تحويل نصف المبلغ المتبقي، بل قد تتخذ وسيلة للابتزاز والاحتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock