وزارة التربية

الوزارة انتهت من تدقيق 2850 ملفاً وإنجاز البقية خلال أسبوعين

  

3600 تظلم للمعلمين والإداريين من «الأعمال الممتازة» في «التربية»
اكاديميا| الأنباء 

بتعليمات من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى يعمل القطاعان الإداري والمالي على إنهاء ملف تظلمات الأعمال الممتازة من إداريين ومعلمين للعام الدراسي 2014 /2015.
وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية عن انتهاء القطاع الإداري من تدقيق وبحث 2850 طلبا من تظلمات الأعمال الممتازة للعام الدراسي 2014 /2015، لافتة إلى ان عدد التظلمات من المعلمين والإداريين الذين لم يتسلموا مكافأة الأعمال الممتازة بلغ 3600 تظلم، جميعها عن طريق الموقع الإلكتروني.
وقالت المصادر إن إدارة الموارد البشرية ممثلة في لجنة بحث التظلمات تعمل حاليا على مراجعة 250 شخصا سقطت أسماؤهم سهوا من كشوف المستحقين للأعمال الممتازة الذين تم الصرف لهم مؤخرا، وذلك بعد مخاطبة المناطق التعليمية للقطاع الإداري تؤكد أحقيتهم في المكافآت، مبينة انه بعد الانتهاء من التدقيق على هذه الأسماء للتأكد من مدى أحقيتهم للأعمال الممتازة سيتم تحويل جميع الأسماء الى القطاع المالي لاستكمال إجراءات صرفها، موضحة أن الكشوف ستشمل ديوان عام الوزارة والإدارات التابعة لها والمناطق التعليمية من الهيئات التعليمية والإدارية.
وأشارت الى أنه من خلال فرز اللجنة المشكلة عن طريق وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري الى التظلمات تبين أن هناك 750 معلما وإداريا ممن تقدموا بطلبات تم الصرف لهم من قبل القطاع المالي بعد تقديم تظلمهم، حيث كانت أسماؤهم ضمن الكشوف الأخيرة المستحقة للأعمال الممتازة، وقد تم استبعاد أسمائهم من عمليات التدقيق، مبينة وجود 100 موظف من المتقدمين بطلبات التظلم لا يوجد لهم تقويم كفاءة بالنظم المتكاملة، وفي انتظار تقييمهم من قبل جهات عملهم.
وتوقعت المصادر أن يتم الانتهاء من بحث جميع الطلبات وإحالة الأسماء التي تستحق مكافآت الأعمال الممتازة الاخيرة والذين تم استبعادهم منها بغير وجه حق إلى القطاع المالي خلال أسبوعين على أبعد تقدير على أن يتم بعد ذلك التدقيق على الكشوف من قبل الإدارة المالية في الوزارة لعمل بطاقات الصرف المالي للمستحقين وإيداعها في حساباتهم مباشرة. 
وأوضحت المصادر أن بعض الطلبات أرسلت إلى المناطق التعليمية للتدقيق على الموظفين المسجل بحقهم عقوبات قانونية واستبعدوا من المكافأة، وسيتم ردها من قبل المناطق خلال أيام.
وبينت أن باب تقديم التظلمات على الموقع الإلكتروني أتيح لمدة 60 يوما من تاريخ صرف مكافآت الأعمال الممتازة 2014 /2015، حيث بدأ الموظفون في تقديم تظلماتهم 30 أغسطس الماضي، واغلق باب التقديم في 29 اكتوبر المنصرم. 
وأكدت المصادر أن اللجنة اتفقت خلال عمليات الفرز على تكريس نظام النظم المتكاملة، وذلك لتطبيق النظام الإلكتروني حتى لا تكون هناك أي تجاوزات، اضافة إلى تحديث بيانات النظم المتكاملة التي بها بعض النواقص والأخطاء، مشددا على حرص القطاع الإداري بالتعاون مع قطاعي المالية والشؤون القانونية على إنهاء هذا الملف في الوقت المحدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock