التطبيقي

اليوم.. بدء قبول المستجدين في «التطبيقي» للفصل الثاني

  

الأنباء – أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن فتح باب قبول للطلبة المستجدين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني 2016/2015 بداء من اليوم الأحد وفتح نظام تقديم طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد ودورات الهيئة سيكون عن طريق الانترنت بالفترة من 11/11/2015 وحتى 26/11/2015.
وحددت الهيئة الشهادات المؤهلة للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة المختلفة وهي الثانوية العامة وثانوية المقررات وثانوية المعهد الديني والثانوية الصناعية، وثانوية التمريض «كلية التمريض فقط» أو ما يعادلها من الشهادات من داخل وخارج والكويت لاستكمال الدراسة او الاجازات الدراسية لما فوق الثانوية كدبلوم الكليات او معاهد الهيئة.
واقتصر الاعلان في القبول والتحويل من كلية الى كلية وتغيير التخصص داخل الكلية لأصحاب الشهادة الثانوية العلمية على التخصصات العلمية، وأصحاب الشهادة الثانوية الأدبية على التخصصات الأدبية.
كما جاء في الاعلان عدم قبول الطلبة المقيدين في جامعة الكويت او البعثات الداخلية والخارجية، ويكون تقديم طلب الالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة حسب نسبة وتاريخ الشهادة الثانوية، كما جاء في الاعلان عن شروط وطريقة حساب المعدل لخريجي ثانويات المملكة العربية السعودية على ان يجتازوا اختبار القدرات وهو لحملة شهادات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، والاختبار التحصيلي للتخصص العلمي فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock