التطبيقي

لجنة دعم ومساندة الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي بالكليات التطبيقية عقدت اجتماعها برئاسة د. الأثري

للارتقاء والوصول إلى مستويات عالية من الجودة في التعليم
  

عقدت لجنة دعم ومساندة الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي بالكليات التطبيقية اجتماعاً لها برئاسة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري وبحضور كل من نائب المدير العام للبحوث ومدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي ومديرة العلاقات العامة والإعلام ومديرة المكتب الفني وعمداء الكليات ب «التطبيقي».

من جهته أعرب د. الأثري عن سعادته وتقديره للجهود المتميزة التي تبذل من قبل مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي وفرق العمل، بالاضافة الى تقديمه الدعم المستمر والمساندة الدائمة لجميع القطاعات التابعة للهيئة، وذلك تأكيداً لعزم الهيئة وإصرارها الدائم للمضي قدماً نحو التميز والريادة العالمية والارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب، سائلا المولى عز وجل التوفيق للجميع وتحقيق المزيد من النجاح والازدهار.

وقام د. الأثري بطرح عدد من التوجيهات تمثل تحدياً خلال هذه المرحلة ومن شأنها إفساح المجال أمام الكليات للمشاركة الفعالة في تحقيق تطلعات الهيئة وتحويلها إلى واقع ملموس، مؤكداً الحرص التام على تطبيق معايير الجودة عالمياً ومحلياً والذي يؤهل للارتقاء والوصول إلى مستويات عالية من الجودة في التعليم.

وأكد د. الأثري على ضرورة مواصلة التعاون والجهود من أجل التميز، والرغبة بالتطوير والتحصيل وبلوغ المعايير العالمية.

يأتي عمل اللجنة ضمن خطة الهيئة الرامية الى تطبيق الجودة والحصول على الاعتماد الاكاديمي لجميع البرامج المقدمة بالكليات والمعاهد التابعة لها وكذلك المحافظة عليه من خلال الالتزام بمتطلباته، للوصول بمخرجات البرامج الأكاديمية إلى مستوى عال يماثل نظيراتها في الجامعات العالمية المرموقة.

ومن الجدير بالذكر أن مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي بصدد إعداد خطة لتدريب 330 متدرب يمثلون جميع الإدارات بالكليات والمعاهد، على أن تبدأ هذه الدورة خلال الشهر الجاري وعلى مدى ستة أشهر.
   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock