التطبيقي

 «الأساسية» وزعت على الأساتذة جداول «الصيفي» لـ «المتوقع تخرُّجهم»

  
اكاديميا| الجريدة

طرحت كلية التربية الأساسية الشعب الدراسية على أساتذة الكلية للتدريس في الفصل الصيفي على فئة المتوقع تخرجهم، وجاء ذلك بعد طلب اللجنة التنفيذية في “التطبيقي” حصر الشعب الدراسية.

وزعت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على أعضاء هيئة التدريس في مختلف الأقسام العلمية بالكلية الجداول الدراسية لفئة المتوقع تخرجهم بالفصل الدراسي الأول للتسجيل في مقررات الفصل الصيفي المقبل، وذلك بعد مخاطبة الأقسام العلمية في الكلية بطرح شعب دراسية جديدة مرحلة التسجيل الثانية، وإعلان مواعيدها بعد الانتهاء من تسجيل الفصل الدراسي الأول المقبل، علما بأن الكلية انتهت من تسجيل فئة “خريجي الصيفي”.

وجاء ذلك بعد طلب اللجنة التنفيذية في التطبيقي من عمداء الكليات حصر الشعب الدراسية والتراجع عن قرار تقليص مكافأة أساتذة الصيفي.

وأشارت مصادر مطلعة في “التطبيقي” لـ”الجريدة”، إلى أن هناك توجهات بعد الانتهاء من تسجيل فئة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول بـ”الصيفي”، هي تسجيل الطلبة المستمرين في السنة الثانية في مقررات “الصيفي” المقبل، خلال فترة السحب والإضافة في نهاية مايو، لافتة الى أن لجنة الشؤون العلمية في الكلية ستناقش هذا الأمر لبحث الحلول والميزانية الخاصة بها.

وأوضحت المصادر أن آلية اختيار أساتذة “الصيفي” جاءت بناء على ما تقتضيه لوائح “الصيفي”، ومنها ان تكون الأولوية لرئيس القسم ونائبه، وان تكون لأعلى درجة علمية ثم الأقل، ويشترط أن يكون عضو هيئة التدريس درس فصلا دراسيا قبل الفصل الصيفي على الاقل، وأن يكون له أداء تدريسي، ومشارك في اجتماعات لجان القسم.

وأشارت الى ان لجنة الشؤون العلمية في الكلية اجتمعت يوم الاثنين الماضي، وبحثت الحلول والمقترحات حول مشاكل “الصيفي” في فصل الصيف، ومنها ميزانية الصيفي، وعدد الساعات الدراسية لمختلف أعضاء هيئة التدريس والاستعانة بخدمات المنتدبين، وتطوع بعض الاساتذة لتدريس الشعب الدراسية في “الصيفي” كمخرج للأزمة المالية في الفصل الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock