وزارة التربية

الوزير العيسى يشيد بدور معهد العالم العربي بباريس في التعريف بالثقافة واللغة العربية

 
 

باريس – 3 – 11 (كونا) — أشاد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم بالدور المهم الذي يضطلع به معهد العالم العربي في باريس كأداة مهمة للتعريف بالثقافة واللغة العربية وتعزيز التواصل بين فرنسا والعالم العربي.

وقال الوزير العيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارته لمقر معهد العالم العربي في باريس “لقد انتهزنا فرصة وجودنا في باريس للمشاركة في المؤتمر العام لليونسكو بزيارة معهد العالم العربي والاطلاع على البرامج المتميزة المتعددة التي يحتويها”.

واضاف انه استمع من مدير المعهد جاك لانغ الى شرح حول البرامج التي يقدمها المعهد في مجال تعليم اللغة العربية ونشر الثقافة العربية الى جانب التراث العربي مشيرا الى ان المعهد يستقبل نحو 2000 طالب لتعلم اللغة العربية كما ان لديهم 12 معلما لتدريس اللغة.

واوضح ان وزارة التربية لديها اهتمام بتدريس اللغة الفرنسية في مدارس الكويت حيث ادخلت اللغة الفرنسية كمقرر اختياري لذلك سيكون بين الكويت ومعهد العالم العربي تبادل وتعاون مثمر في المستقبل لاسيما ان الجانبين يرتبطان بتعاون وعلاقات وطيدة منذ تاسيس المعهد في عام 1980.

وقام وزير التربية ووزير التعليم العالي يرافقه المندوب الدائم لدولة الكويت لدى اليونسكو الدكتور مشعل حيات واعضاء الوفد بجولة على اقسام معهد العالم العربي حيث اطلعوا على المكتبة الضخمة التي يحتويها والمتحف المتميز الذي يبرز الثقافة والحضارة العربية.

من جانبه اعرب لانغ في تصريح مماثل ل(كونا) عن بالغ سعادته بهذه الزيارة مشيرا الى ان “الكويت بلد نحترمه ونقدره كثيرا ونسعى الى تعاون مثمر في عدة مجالات”.

وقال “لدينا رغبة مشتركة تتمثل في تسهيل التعاون الثقافي والتعليمي بين بلدينا ونحن نطور كثيرا تعليم اللغة العربية كما نامل أن نتمكن بالتعاون مع الكويت لنشر هذه اللغة”.

واضاف “أنا أعلم أن أصدقاءنا الكويتيين يبذلون جهدا كبيرا لتعلم اللغة الفرنسية ونحن أيضا على استعداد لدعم تطوير اللغة الفرنسية في الكويت” الى جانب العديد من المشاريع التي يمكن ان نحققها.

واوضح ان “الاجتماع كان مناسبة مهمة للاعراب عن رغبتنا بتنظيم معرض كبير تحت عنوان (العرب والبحر) خصوصا وان الكويت هي بطبيعتها وتاريخها دولة ساحلية عظيمة وباختصار هناك العديد من الفرص للتبادل والتعاون بين الكويت وفرنسا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock