وزارة التربية

منى سالم: بطولة الروبوتات 2024 تعزز إبداع الطلاب وتدعم رؤية #وزارة_التربية

#أكاديميا | #وزارة_التربية – متابعة

أكدت الموجه الفني العام لمادة الحاسوب بالتكليف منى سالم، أن بطولة الكويت الوطنية للروبوتات لعام 2024 التي انطلقت الثلاثاء الماضي، تعد من المبادرات البارزة التي تعكس حرص وزارة التربية على تطوير مهارات الأجيال القادمة في مجالات التكنولوجيا والابتكار.
وذكرت سالم أن هذه البطولة الوطنية ليست مجرد حدث تنافسي، بل هي منصة لتعزيز إبداعات الشباب وتسليط الضوء على القدرات الفريدة لطلابنا الموهوبين.
وبينت أن وزارة التربية ممثلة بالتوجيه الفني للحاسوب، تبذل كافة الجهود المتاحة لتنمية مهارات الطلبة، انطلاقًا من إيمانها بأن العلم والتكنولوجيا هما مفتاحا المستقبل وأن تمكين الطلاب من خلال تطبيقات عملية كالروبوتات يسهم بشكل كبير في تحفيز شغفهم بمجالات العلوم، الهندسة، الرياضيات، والبرمجة.
وأضافت: إن هذه البطولة تُعد محركًا لتحقيق هذا الهدف، من خلال توفير بيئة ملهمة تشجع على التفكير النقدي، والإبداع، والتعاون بين الطلبة، مؤكدة الدعم المستمر من جامعة الكويت ووزارة التربية والهيئة العامة للشباب، بالإضافة إلى العديد من الجهات الراعية والشريكة لهذا المجال، لتحقيق تجربة غنية لجميع المشاركين وتجسيد رؤية وطنية تهدف إلى بناء جيل مبدع قادر على مواجهة تحديات العصر الحديث والمساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية.
وأوضحت سالم أن التسجيل مستمر ‏للطلبة والطالبات الراغبين في الإلتحاق بطولة الكويت الوطنية للروبوتات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock