جامعة الكويت

العلوم الحياتية أقامت اليوم التكنولوجي

  
   بحضور عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت أ.د. قاسم صالح أقامت الكلية اليوم التكنولوجي بهدف توعية الطلبة والعاملين بأهمية التكنولوجيا والتطورات التي تطرأ عليها، وافتتح معرضا شارك فيه عددا من شركات التدريب والناشطين في مجال التسوق الالكتروني في الإنترنت، كما قام أ.د. قاسم صالح بإلقاء محاضرة (الوعي الأمني) تناول فيها عددا من المواضيع المتعلقة بحماية المعلومات الشخصية عند استخدام الشبكة العنكبوتية.

   ومن أهم المواضيع التي تطرق إليها د. قاسم صالح أساسيات الأمن التكنولوجي وما يرتبط بذلك من إحصائيات وأهمية الوعي بذلك، وشرح أيضا كيفية التعامل مع الأخطار التي يتعرض لها الفرد عن استخدام التكنولوجيا وبالأخص الإنترنت والكيفية التي يجب فيها حماية المعلومات الشخصية. إضافة إلى ذلك، شرح صالح نقاط الضعف التي من خلالها تتعرض المعلومات الى القرصنة.

   كما بين أنواع التهديدات التي تتعرض لها المعلومات ومصادر الاختراق في العالم، وبين أهمية قراءة سياسة استخدام الخدمات التي توفرها المواقع الإلكترونية والطريقة المثلى لتحرير كلمات السر وإنشاء النسخ الاحتياطية، وفي ختام المحاضرة تم تكريم المشاركين باليوم التكنولوجي.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock