قسم السلايدشو

صحف الكترونية: مشروع قانون الإعلام الإلكتروني مرفوض بصياغته الحالية

  

أصدرت تسعة صحف الإلكترونية الكويتية بياناً صحافياً أكدت فيه رفضها لقانون الإعلام الإلكتروني الصادر عن وزارة الإعلام، داعين الحكومة إلى إعادة صياغته.

جاء نص البيان كالتالي:
نؤكد نحن، ناشرو الصحف الإلكترونية في الكويت، الموقعون على هذا البيان رفضنا الشديد لمشروع قانون الإعلام الإلكتروني الصادر عن وزارة الإعلام.
وندعو إلى إعادة صياغة مشروع القانون بما يجعله منظماً للصحافة الإلكترونية فقط ومن دون أن يمس بحرية انشاء وإدارة المواقع الإلكترونية الشخصية أو التجارية أو الخدمية أو غيرها والتي لا تمثّل صحفاً إلكترونية سواء في المفهوم المهني أو العملي.
إن تنظيم الصحافة الالكترونية وفق قانون مبني على أسس سليمة ومهنية تتوافق مع القواعد والمبادىء الدستورية هو بلا شك أمر مطلوب ومحمود، ومن شأنه أن يطور العمل الإعلامي الصحفي الالكتروني المحلي، وأن يخلق للشباب الكويتي فرص عمل متنوعه يستثمر فيه طاقاته، ويفتح مجالات رحبه للابتكار والابداع، وعليه فإننا سنقدم رؤيتنا عبر مسودة مشروع قانون لتنظيم الصحافة الالكترونية بما يحقق تلك التوجهات.
كما نؤكد، نحن الموقعون أدناه، بأننا لا ننتسب لأي اتحاد كويتي أو تنظيم له علاقة بالصحافة الالكترونية.
ولا يمثل وجهة نظرنا أي موقف أو بيان أو تحرك يصدر من تلك الجهات، لا سيما وأن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وهي الجهة المعنية في الترخيص لمثل تلك المؤسسات، لم تشهر رسمياً مثل هذه الاتحادات أو التنظيمات، مع تقديرنا الكامل لكافة الجهود المبذولة لتطوير الصحافة الالكترونية الكويتية.
الموقعون على البيان

جريدة الآن الإلكترونية

كويت نيوز

جريدة سبر

شبكة دروازة نيوز الإخبارية

خدمة الخبر (المشورة)

شبكة سرمد الإعلامية

جريدة الرأي العام

جريدة حدث، شبكة الحصيلة الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock