قسم السلايدشو

قائمة الصيدلة في جامعة الكويت تدعم إعانة البدون‎

542015211

أصدرت قائمة الصيدلة بياناً تدعم فيه الحملة الطلابية التي تطالب بإقرار إعانة ٢٠٠ دينار للطلبة البدون في الكويت.

وصرح أمين سر القائمة حمد بن حسين بأن الحملة يجب أن لا تتوقف على هاشتاق في تويتر وإنما يجب على الجهات الرسمية أن تتقدم بطلب رسمي إلى اللجان المختصة لتقديم مقترح بقانون إلى مجلس الأمة وإقراره. حيث أن مثل هذه الأمور تحتاج إلى قانون تشريعي كما حدث في زيادة الإعانة الاجتماعية من ١٠٠ دينار إلى ٢٠٠.

كما أشار بن حسين أن القائمة على أتم الاستعداد للمساهمة في إقرار هذا الأمر الذي يعتبر من منظور دستوري هو حق للجميع. فالمادة السابعة من الدستور تؤكد أن العدل والمساواة دعامات المجتمع. فمساواة إخواننا البدون بمثيليهم من البدون أبناء الكويتيات وأيضاً مساواتهم بإخوانهم الكويتيين هو حق. وكما يعلم الجميع بأن الإعانة التي تصرف للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات تكاد تكفي مصاريفهم الدراسية والاجتماعية، فكيف هو حال من لا دخل لهم.

وكما أتى على لسان عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. عبدالرحيم الذياب في أحد التصاريح بأن صرف إعانة لكل طالب في الجامعة سيكلف ما يقارب ٨ ملايين دينار شهرياً وهو أمر يحتاج إلى تشريع ودعم من الحكومة. ولكن الأمر الذي قد يكون غفل عنه د. الذياب هو أن هذه المطالبة فقط للطلبة البدون من غير أبناء الكويتيات، لذلك فإن ذكر التكلفة بأنها ٨ ملايين دينار شهرياً هي مضللة، لأن الطلبة الآخرين تصرف لهم في كل الأحوال. وقد لا يخفى على الكثير بأن عدد الطلبة البدون من غير أبناء الكويتيات في جامعة الكويت يقارب الـ٣٥٠ طالباً وطالبة. لذلك فالتكلفة تكون ما يقارب ٧٠ ألف دينار شهرياً أي ما يقارب ٨٥٠ ألف دينار سنوياً وهو رقم بسيط مقارنة بالمنح والهبات التي تذهب للدول الخارجية، فمن تربوا على هذه البلد أحق بها.

وختم بن حسين بأن قائمة الصيدلة دائما وأبداً تقف في صف الطالب مطالبة بحقوقه داعمة له في مشاوره الدراسي وتنظر للجميع سواسية سواء كانوا كويتيين، أبناء كويتيات، بدون، أو وافدين. فالكل في دائرة اهتمامنا ونهدف لخدمة الجميع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock