قسم السلايدشو

حمود الحمدان: لم نسمع يوما أن مناهجنا تصنع متطرفين

    

أكد النائب حمود الحمدان أنه يؤيد قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى تعطيل الدراسة اليوم وأمس بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الكويت وذلك في حالة إذا كان هذا القرار مبنيا على تقرير من إدارة الأرصاد الجوية.
وأضاف النائب الحمدان في تصريح خاص لـ”دروازة نيوز” : لو أشار التقرير إلى توقعات بسوء الأحوال الجوية فالوزير العيسى محق في قراره من منطلق الحرص على سلامة أبنائنا الطلبة وعدم تعريض حياتهم للخطر بسبب سوء الأحوال الجوية. 
وتابع بقوله: أما لو كان قرار الوزير جاء من تلقاء نفسه أو جاء القرار غير مبني على تقارير مدروسة ، فلا شك إنه قرار مخطئ وبالتالي يعرض الوزير نفسه للمساءلة.
وحول بعض الدعوات التي تطالب بتغيير المناهج بدعوى أن فيها أفكارا متطرفة، أوضح الحمدان أن تلك الدعوات مغرضة مضيفا أن مناهجنا ولله الحمد خالية من أي فكر متطرف ولقد تربينا عليها وتعلمنا منها ، وأتحدى أي شخص أن يثبت لي أن هناك أفكار متطرفة في المناهج الدراسية والبينة على من ادعى ، وليثبت بالدليل من يدعي ذلك ، لافتا إلى من يروج لهذه الدعوات يريد تشويه صورة الأساتذة والعلماء الكبار الذين وضعوا هذه المناهج ولم نسمع عنهم يوما بأنهم متطرفون.
وبسؤاله حول رفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي أكد أنه إذا جاءت مذكرة من وزارة العدل يتم فيها طلب رفع الحصانة ، فنحن مع تنفيذ القانون والالتزام به وتطبيق القانون واجب على الجميع بلا استثناء.
وحول بعض الأولويات التي يوليها النائب الحمدان اهتماته في الفترة المقبلة أكد أن تطوير التعليم أولوية قصوى ، علاوة على ضرورة تنمية قدرات الطلبة وتخريجهم بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل ، مبينا أن هناك خللا كبيرا في العملية التعليمية ، مبينا أنه سيتم السعي أيضا إلى العمل على إلغاء الشهادات الوهمية وغير المعتمدة والتي تخرج أصحابها من جامعات خاصة غير مؤهلة بما يضعف العملية التعليمية في الكويت لأن أصحاب هذه الشهادات غير مؤهلين بالمرة.
وتعليقا على من يقول إن المجلس متوافق دائما مع الحكومة في كل قراراتها قال الحمدان : يتم التوافق على المتفق عليه ، مستدركا: مخطئ من يدعي ذلك فالحكومة تراجعت أمام المجلس أكثر من مرة في بعض القوانين وصححت أشياء عديدة منها على سبيل المثال وليس الحصر زيادة القرض الإسكاني إلى 30 ألف دينار وبالفعل أقنعنا الحكومة بهذه الزيادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock